GMT 15:01 2018 الأحد 10 يونيو GMT 15:04 2018 الأحد 10 يونيو :آخر تحديث

الاتحاد العراقي لن يمدد عقد مدرب المنتخب باسم قاسم

أ. ف. ب.

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم عدم التجديد لمدرب المنتخب باسم قاسم الذي ينتهي عقده اواخر آب/اغطس المقبل، مؤكدا نيته تعيين مدير فني اجنبي لقيادة المنتخب في كأس اسيا في الامارات مطلع العام المقبل.

وذكر الاتحاد الاحد بعد اول اجتماع لمجلس ادارته الجديد الذي انتخب في 31 ايار/مايو الماضي، "قرر الاتحاد التعاقد مع مدير فني اجنبي وجهاز تدريبي للمنتخب بعد انتهاء فترة التعاقد مع المدرب باسم قاسم نهاية آب/اغسطس المقبل".

ولم يحدد الاتحاد هوية المدير الفني والجهاز التدريبي للمنتخب.

كما حل الاتحاد جميع لجانه باستثناء لجنة المسابقات التي يترأسها نائب رئيس الاتحاد علي جبار ولجنتي الحكام والانضباط.

وفي اول رد فعل للمدرب قاسم حول عدم التجديد له، قال في اتصال مع وكالة فرانس برس "قرار الاتحاد متوقعا لكنه مفاجىء، كنا نخطط معه للمشاركة في بطولة اسيا ووضعنا برامج للاعداد والتحضير لكن القرارات تاتي باتجاه اخر، انها قرارات تعامل الاتحاد معها بعيدا عن المهنية والجانب الفني".

واضاف قاسم "ليس دفاعا عن بقائي في منصبي. مصلحة المنتخب كانت تحتم ان يسير الوضع الى بطولة اسيا، وبعد ذلك يمكن تعيين هذا او التعاقد مع ذاك ".

وتساءل قاسم "ماذا يفعل المدرب الاجنبي خلال مدة قصيرة تسبق استحقاق قاري للمنتخب. قبل فترة قصيرة، اجتمعنا مع لجنة المنتخبات وكل شي يسير بشكل طبيعي".

يذكر ان الاتحاد العراقي عين قاسم مدربا لمنتخبه خلفا لمواطنه راضي شنيشل الذي اقيل على خلفية خروج العراق من التصفيات النهائية المؤهلة الى مونديال روسيا.

وقاد قاسم (59 عاما) المنتخب العراقي في اخر ثلاث مباريات من التصفيات، وحقق فيها التعادل مع اليابان (1-1)، وفاز على تايلاند(2-1) والامارات (1-صفر).

وخاض المنتخب العراقي تحت اشراف قاسم 15 مباراة دولية رسمية وودية، فاز في سبع، وتعادل في ست، وخسر مرتين: الاولى امام الامارات بركلات الترجيح في كاس الخليج في الكويت مطلع العام، والثانية امام قطر 2-3 في دورة دولية ودية في البصرة في اذار/مارس الماضي.


في رياضة