أعلن نادي هادرسفيلد تاون الانكليزي لكرة القدم الثلاثاء ضم الجناح الدولي المصري رمضان صبحي من ستوك سيتي الذي هبط الى الدرجة الاولى، في صفقة قيمتها 5,7 ملايين جنيه استرليني (7,6 ملايين دولار) ومدتها ثلاث سنوات.

وسيلتحق صبحي بفريقه الجديد المشارك في الدوري الانكليزي الممتاز، بعد انتهاء مشاركة مصر في مونديال 2018 الذي تستضيفه روسيا من الخميس وحتى 15 تموز/يوليو.

وأوضح النادي الانكليزي ان صبحي وقع "عقدا لثلاث سنوات سيبقيه حتى صيف 2021، مع تمتع النادي بخيار (إبقائه) لموسم إضافي".

وخاض صبحي (21 عاما) 41 مباراة مع ستوك بعد انضمامه اليه قادما من الأهلي في تموز/يوليو 2016، لكن مساهمته لم تحل دون هبوط فريقه الى الدرجة الاولى في نهاية الموسم المنصرم.

ويشارك صبحي مع منتخب بلاده العائد الى كأس العالم بعد غياب 28 عاما، والثالثة في تاريخه بعد 1930 و1994. وتواجه مصر الجمعة الاوروغواي في بداية مشوارها المونديالي ضمن المجموعة الاولى التي تضم روسيا المضيفة والسعودية.

ووصف ديفيد فاغنر مدرب هادرسفيلد الذي أنهى موسمه الاول في الدوري الممتاز في المركز السادس عشر، صبحي بأنه "موهبة حقيقية وحقق الكثير بالنسبة الى لاعب في الحادية والعشرين من عمره، لاعب خاض اكثر من 20 مباراة مع منتخب بلاده ويشارك في كأس العالم".

واضاف "كما فعل (الدنماركي) يوناش لوسل و(الالماني) الياس كاتشونغا و(البلجيكي) لوران دوبواتر، يلتحق رمضان بنادينا بعد موسم صعب"، متابعا "لكن، لديه مؤهلات نتطلع اليها وتناسب فريقنا".

وتابع "لديه الكثير ليقدمه، وهذا أمر مثير جدا".