GMT 12:15 2018 الخميس 14 يونيو GMT 12:58 2018 الخميس 14 يونيو :آخر تحديث
كسب شهرة كبيرة خلال كأس القارات 2017

القط "أخيل" يتوقع فوز روسيا على السعودية في افتتاح مونديال 2018

مراد حاج

توقع القط "أخيل" فوز منتخب روسيا على نظيره السعودي في مباراة افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، المقررة مساء اليوم الخميس.

واختارت لجنة تنظيم مونديال 2018، القط أخيل، الذي يوجد بمتحف "الأرميتاج" في مدينة سان بطرسبرغ، ليكون أيقونة التوقعات خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم، التي ستستضيفها روسيا، بداية من اليوم الخميس لغاية 15 يوليو القادم.
وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية، أن القط "أخيل" اختار فى مراسم احتفالية بانطلاق المونديال بين صحنين لطعام القطط أحدهما يحمل علم روسيا والآخر علم السعودية ليختار دون تردد علم أصحاب الأرض.
وكانت المتحدثة باسم متحف "الأرميتاج"، ماريا خاتونين، قد أعلنت، فى وقت سابق، جاهزية القط "أخيل" للعمل فى فترة نهائيات كأس العالم وتوقع نتائج مبارياتها، بعدما قام بذلك فى كأس القارات لكرة القدم التي أقيمت في روسيا في صيف يونيو 2017.
ونجح القط في توقع نتائج ثلاث مباريات في بطولة كأس القارات من إجمالي أربعة لقاءات أقيمت في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، حيث تنبأ بالنتائج الصحيحة لمباراتي الافتتاح والختام.
وجرت عادة طريفة في السنوات الأخيرة، أن يقوم حيوان بالتنبؤ بنتائج المباريات، في التظاهرات الرياضية الكبيرة، على غرار الإخطبوط الإنكليزي الشهير "بول"، الذي كان صنع الحدث خلال مونديال 2010 لكرة القدم بدولة جنوب افريقيا.
يُشار إلى أنه تم اختيار القط "أخيل" الذي يعد أشهر قط في روسيا، و المولود أصم، بين العديد من القطط التي تعيش في متحف"الأرميتاج" وفي حدائقه، ليقوم بدور المتكهن بنتائج مبارايات مونديال 2018.

في رياضة