تبدأ إسبانيا الجمعة مشوارها في نهائيات مونديال روسيا 2018 ضد جارتها البرتغال دون "انقسامات"، وذلك رغم التغيير الطارىء الذي حصل في الجهاز الفني باقالة جولن لوبيتيغي الأربعاء واستبداله بفرناندو هييرو، وذلك بحسب المؤتمر الصحافي لـ "لا روخا" الخميس.

وفي التصريحات عشية المباراة في المجموعة الثانية ضد زميله في ريال مدريد كريستيانو رونالدو، توقع قائد إسبانيا سيرخيو راموس وبجانبه هييرو "مباراة جذابة" ضد الجار الأيبيري على ضفاف البحر الأسود في سوتشي.

- قضية لوبيتيغي: "نقلب الصفحة" -

راموس: "يجب أن نقلب الصفحة في أسرع وقت ممكن. هذه ليست لحظات جيدة وجولن يشكل جزءا من هذا المونديال. لكن يجب أن تكون إسبانيا فوق الاعتبارات الشخصية. كلما أسرعنا في ترك هذه القصة خلفنا من أجل التركيز على كأس العالم، كلما كان ذلك أفضل للجميع. (...) لا توجد أي انقسامات (في غرف الملابس). هناك الأذواق والألوان، كلنا نفكر بطريقة مختلفة لكن الفكرة الجماعية تبقى كما هي: محاولة الفوز بكأس العالم".

- المباراة: "مهرجان كروي كبير" -

هييرو: "بالنسبة لي، لدينا ثلاث مباريات نهائية كبرى لنخوضها. الأولى غدا (الجمعة) ثم هناك اثنتان أخريان (ضد إيران والمغرب). سنرى ما سنحصل عليه من خلال أدائنا في الملعب.هذه كأس العالم، نحن محظوظون لوجودنا هناك ويجب علينا أن الاستمتاع. عندما نغادر، يجب أن نشعر مهما حصل بأننا أعطيني كل ما لدينا".

راموس: "ستكون مباراة جذابة لمحبي كرة القدم ... أقارب هذا المونديال بحماس كبير. إنها مميزة بالنسبة لي لأنها أول كأس عالم بالنسبة لي كقائد للمنتخب، وهذه الشارة تجعل من الأمر أكثر أهمية".

- "لا أحد أفضل" من هييرو -

راموس: "لا يوجد أحد أفضل من فرناندو. كان فرناندو لاعبا عظيما ونعرف بعضنا منذ زمن طويل. أتمنى أن نتمكن من بناء منتخب يتمتع بنفس الحماس ونفس الأحلام".

هييرو: "لدي القليل من الوقت وسنقوم بتغيير بعض الأشياء. القاعدة موجودة ونعرف ما نريد، من المستحيل تغيير كل شيء في غضون يومين، سنرى (الجمعة) إسبانيا يعرفها الجميع، لدينا أفكار واضحة".

- رونالدو "خطر دائم" -

راموس: "أنا أفضل أن يكون معي (في ريال) وليس ضدي! نحن نعرف أهمية +كريس+ ومستواه. إنه خطر دائم يجب أن يكون دائما في ذهنك. لكن الأمر لا يتعلق به فقط، فالبرتغال تتمتع بدفاع جيد، واثق من نفسه".