شهدت مباراة روسيا والسعودية في افتتاح بطولة كأس العالم 2018 العديد من الأرقام القياسية الملفتة، بعد أن انتهت بفوز كاسح للمنتخب الروسي صاحب الأرض، والذي فاجأ المتابعين بالنتيجة القاسية التي سجلها أمام الأخضر السعودي.

جهاد عمر_إيلاف: وبحسب موقع الاحصاءات أوبتا" بات سيرجي إغناشيفيتش لاعب المنتخب الروسي أكبر لاعب يظهر مع روسيا في تاريخ كأس العالم في عمر 38 سنة و335 يوم، كما أصبح يوري غازينسكي أول لاعب يسجل من أول لمسة له في كأس العالم منذ ما قام بذلك فيليب لام مع ألمانيا في مونديال 2006 ضد كوستاريكا.

كما أصبح دينيس تشيريشيف أول لاعب بديل يسجل في مباراة افتتاح كأس العالم بعد إضافة الهدف الثاني في شباك المنتخب السعودي، في حين سجل أرتيم دزيوبا بعد 89 ثانية فقط من نزوله كبديل ليصبح أسرع هدف للاعب بديل في تاريخ المونديال منذ مارسين زيولاكوف لبولندا في 2002.

وسجل المنتخب الروسي أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للمرة الأولى منذ انتصاره على الكاميرون في مونديال عام 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، كما بات المنتخب الروسي صاحب ثاني أكبر فوز لبلد مضيف في مباراته الافتتاحية في كأس العالم منذ إيطاليا على الولايات المتحدة عام 1934 (7-1).

وبخسارته اليوم، فشل المنتخب السعودي في الحفاظ على نظافة شباكه في 13 مباراة من أصل 14 مباراة في كأس العالم.

كان أليكسندر غولوفين لاعب المنتخب الروسي هو الأفضل بين لاعبي المنتخبين في مباراة الافتتاح، حيث سجل هدفاً وصنع هدفين، وقدم 35 تمريرة منها 25 تمريرة صحيحة ولعب 3 كرات عرضية صحيحة وقام بمراوغتين ناجحتين و7 التحامات ناجحة.

وفيما يتعلق بتقييم لاعبي المنتخبين، كان عبدالله المعيوف حارس المنتخب السعودي هو الأسوأ بحسب مجلة "فور فور تو" حيث نال 4 درجات من 10، فيما كان سلمان الفرج وياسر الشهراني الأفضل وحصل كل منهما على تقييم 6 من 10.

وعلى صعيد المنتخب الروسي كان الكسندر غولوفين الأفضل بتقييم 10 من 10، فيما حصل فيدور سمولوف على أسوأ تقييم بواقع 5 من 10.

وبخصوص القيمة السوقية للاعبي المنتخبين، بلغت قيمة مجموع لاعبي المنتخب الروسي 161 مليون يورو، بينما بلغت قيمة لاعبي المنتخب السعودي 18 مليون يورو.