لن يشارك النجم المصري المصاب محمد صلاح في تشكيلة منتخب بلاده الاساسية ضد الاوروغواي الجمعة في مباراتها الافتتاحية ضمن مونديال روسيا 2018 في كرة القدم في ايكاتيرينبورغ، بحسب ما ذكر الجمعة الحساب الرسمي للفراعنة على تويتر.

واعتمد المدرب الارجنتيني للمنتخب هكتور كوبر على محمد الشناوي كحارس أساسي عوضا عن عصام الحضري الذي سيصبح في حال مشاركته مع المنتخب، أكبر لاعب في تاريخ المونديال عن عمر 45 عاما.

وتعرض صلاح الذي يحتفل اليوم بعيده السادس والعشرين، لاصابة قوية بكتفه في نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم في 26 ايار/مايو الماضي، خلال مواجهة فريقه ليفربول الانكليزي ضد ريال مدريد الاسباني، وسيحل بدلا منه عمرو وردة نجم اتروميتوس اليوناني في الموسم الماضي.

وأورد الموقع الرسمي للمنتخب التشكيلة الاساسية التي ضمت الحارس الشناوي والمدافعين أحمد فتحي وعلي جبر وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي، ولاعبي الوسط محمد النني وطارق حامد وعبد الله السعيد، اضافة محمود حسن "تريزيغيه" ووردة والمهاجم مروان محسن.

وأشارت التقديرات الاولية بعد النجم الذي سجل 44 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم مع ليفربول والمصاب بالتواء في المفصل الاخرمي الترقوي، الى غيابه لفترة "لن تزيد" عن ثلاثة اسابيع بحسب الاتحاد المصري، أي بعد مباراة الاوروغواي بيوم واحد.

ولم يشارك صلاح في وديات بلاده الأخيرة قبل المونديال. وبعد وصول الفراعنة الى معسكرهم في العاصمة الشيشانية غروزني، غاب في اليوم الاول عن التمارين، ثم هرول في الثاني وارتفع المنسوب بحركات "ميكانيكية" في الثالث. وقال طبيب المنتخب محمد أبو العلا الثلاثاء لوكالة فرانس برس "سننتظر حتى الدقيقة الاخيرة لاتخاذ قرار المشاركة".

وقبل سفر مصر الى ايكاتيرنبورغ الاربعاء، ظهر صلاح للمرة الاولى في تمرين جماعي، بدأه مع زملائه قبل ان ينهيه مجددا مع معالج نادي ليفربول روبن بونس، ثم تدرب مع زملائه جزئيا الخميس في ايكاتيرينبورغ.

وتعول مصر بشكل أساسي على صلاح في مشاركتها الثالثة في المونديال والأولى منذ العام 1990. وهي تشارك في المجموعة الأولى التي تضم الأوروغواي وروسيا المضيفة والسعودية. وكانت المباراة الأولى بين روسيا والسعودية قد انتهت الخميس بفوز كبير للمنتخب المضيف 5-صفر.