رفض الحارس المصري محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر تسلم جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروغواي، الجمعة، في الجولة الأولى من المجموعة الأولى في كأس العالم.

وتصدى الشناوي البالغ من العمر 29 عامًا، لعدد من الكرات الخطيرة خاصة من لويس سواريز وإدينسون كافاني، لتقرر اللجنة المنظمة منحه جائزة أفضل لاعب في المباراة.

لكن وانتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي للشناوي وهو يرفض تسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ووفقًا لصحيفة "أس" الإسبانية فإن محمد الشناوي رفض تسلم الجائزة، لأنها مقدمة من إحدى شركات الخمور، المشاركة في رعاية البطولة الكبرى.

ورغم تألق الشناوي، حارس النادي الأهلي، وتصديه لعدة كرات خطيرة من سواريز وكافاني؛ إلا أن المنتخب المصري خسر المباراة بنتيجة 1/0، بتوقيع من خوسي ماريا خيمينيز بضربة رأس، بعد كرة من ركلة ثابتة لعبها كارلوس سانشيز، قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي من المباراة.

وخاض المنتخب المصري المباراة دون نجمه الأول محمد صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي للإصابة، لكن الفراعنة لعبوا بشكل جيد، وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة.

ورغم مرارة الخسارة؛ إلا أن مشجعي المنتخب المصري أشادوا بأداء اللاعبين، خاصة أن المنتخب المصري يشارك في الكرنفال العالمي لأول منذ 28 عامًا.