عاد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، لإثارة الجدل، وهذه المرة خلال ظهوره في مباراة المنتخب الأرجنتيني التي تعادل فيها بهدف لمثله أمام ايسلندا في نهائيات روسيا 2018.

جهاد عمر_إيلاف: حققت ايسلندا، الوافدة الجديدة الى كأس العالم في كرة القدم، المفاجأة الأولى في المونديال الروسي، بفرضها التعادل على الأرجنتين 1-1 السبت في موسكو، في مباراة شهدت إضاعة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لمارادونا في مدرجات ملعب المباراة وهو يقوم بتدخين السيجار الكوبي الشهير، رغم وجود لافتات داخل الملعب وخارجه تشير إلى حظر التدخين داخل ملاعب المونديال.

وتحظر قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التدخين في مدرجات الملاعب خلال منافسات كأس العالم، لكن الأسطورة الأرجنتينية اخترق هذه القواعد.

وسارع ماردونا للاعتذار على تصرفه وقال بعد المباراة: "كان يوما صعبا بالنسبة للأرجنتينيين، مع التوتر في البداية، بصراحة لم أكن أعرف أنه لا يمكنك التدخين في الملعب، أعتذر للناس والمنظمين، هيا أرجنتينا، هيا يا شباب، الآن أكثر من أي وقت مضى".

كما ظهر ماردونا في المدرجات وهو ويلتقط بعض الصور التذكارية مع الجماهير، وقالت إحدى الصحفيات بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنها شاهدت ماردونا، يقوم بتحية بعض الجماهير الكورية في المدرجات، ويقوم بإرسال القبلات لهم.

وأشارت الصحفية إلى أنها تفاجأت بقيام مارادونا بالإشارة نحو عينه بعد التفاف الجماهير الكورية، في حركة عنصرية معروفة ضد الأعراق الآسيوية.

شاهد الفيديو: