&تعد الخسارة التي مني بها المنتخب الألماني أمام نظيره المكسيكي في الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم المقامة بروسيا هي ثاني خسارة يتعرض لها الألمان في مبارياتهم الافتتاحية في المونديال والأولى منذ سقوطهم امام المنتخب الجزائري في مونديال 1982 بإسبانيا.

وكان "الخضر" قد ألحقوا الخسارة الأولى بـ "المانشافت" في مبارياتهم الأولى بالمونديال منذ مشاركاته الأولى في عام 1934 ، عندما تمكن زملاء لخضر بلومي من هز شباك الحارس هارالد شوماخر بهدفين مقابل هدف واحد .
&
و استفاد الألمان من ذلك الدرس ليتمكنوا بعدها وعلى مدار ثماني بطولات في كأس العالم ، من تفادي الخسارة ، حيث دشنوا مونديال 1986 بالمكسيك بتعادل عسير أمام الأورواغواي بهدف لمثله، حققته قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.
&
وفي مونديال 1990 بإيطاليا ، دشنت ألمانيا منافسات البطولة بفوز كاسح على يوغسلافيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، كشفت بها عن نيتها في اللعب على اللقب الذي حققته في نهاية البطولة.
&
أما مونديال 1994 بأمريكا ، فقد بدأ المنتخب الألماني حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على بوليفيا بهدف نظيف في أول مونديال تخوضه بعد إعادة توحيد البلاد.
&
وفي مونديال 1998 بفرنسا ، كانت ألمانيا قاب قوسين أو أدنى من تجرع الهزيمة في مباراتها الأولى على الملاعب الفرنسية أمام يوغسلافيا عندما تخلفت بهدفين ، قبل أن تستفيد من النيران الصديقة لتقليص النتيجة ثم يسجل المهاجم اوليفر بيرهوف هدف التعادل ، وينقذ منتخب بلاده من الخسارة .
&
وفي مونديال 2002 بكوريا و اليابان نجح المنتخب الألماني في إلحاق أثقل هزيمة بالمنتخب السعودي بعدما اكتسحه بثمانية أهداف نظيفة ، رغم أن الألمان تأهلوا للنهائيات بشق الأنفس بفضل الملحق الأوروبي.
&
و في مونديال 2006 على أرضه و أمام جماهيره ، افتتح المنتخب الألماني البطولة بفوز صريح و سهل على كوستاريكا بأربعة أهداف لهدفين ، لتستمر سلسلة ألمانيا في تفادي الهزيمة في مبارياتها الأولى.
&
و في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا حقق الألمان فوزاً كاسحا في مباراتهم الأولى على استرالية برباعية نظيفة ، وهي ذات النتيجة التي دشن بها مونديال 2014 بالبرازيل ضد المنتخب البرتغالي .
&
و& رغم أن التفوق الألماني كان عنوان مواجهاته مع المكسيك في نهائيات كأس العالم على مر التاريخ إلا أن المهاجم هيرفينغ لوزانو استغل تراجع مستوى ألمانيا قبل إنطلاقة المونديال الروسي ليغير مجرى التاريخ و يقود منتخب بلاده لإلحاق أول هزيمة بالألمان في مبارياتهم الأولى بكأس العالم منذ خسارتهم أمام الجزائر.
&