استأنف قطب دفاع المنتخب البلجيكي لكرة القدم فانسان كومباني الاثنين التمارين الجماعية قبل 3 ايام من مواجهة انكلترا على صدارة المجموعة السابعة في مونديال 2018.

وقال مدرب بلجيكا الاسباني روبرتو مارتينيز في مؤتمر صحافي "من الناحية الطبية، الإجابة هي نعم، إنه جاهز للانضمام إلى المجموعة وخوض التمارين بشكل طبيعي".

واضاف "سنقوم بتجربة غدا على مستوى كرة القدم لمعرفة ما اذا كنا سندفع به امام انكلترا أم لا".

وكان كومباني تعرض لاصابة في الفخذ خلال مباراة دولية ودية ضد البرتغال (0-0) في أوائل حزيران/يونيو الحالي.

وتابع مارتينيز "الامر ذاته بالنسبة لزميله توماس فيرمايلن"، ما يعني ان الاخير الذي كان يعاني من اصابة في الفخذ أيضا، سيخضع بدوره لاختبار الثلاثاء لمعرفة مدى جاهزيته لخوض مباراة الخميس ضد الانكليز.

وتطرق مدرب "الشياطين الحمر" أيضا الى اللاعبين الذين تعرضوا لاصابات بدرجات متفاوتة ضد تونس (5-2)، روميلو لوكاكو، درايس مرتنس وادين هازار.

واضطر لوكاكو، صاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين مشاركة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو (4 اهداف لكل منهما)، الى ترك الملعب مطلع الشوط الثاني بسبب اصابة في الكاحل.

وقال مارتينيز "لقد خضع لفحص بالاشعة، والانباء جيدة، لكن أعتقد انه يتعين علينا الانتظار لمدة 24 ساعة. ليس هناك أضرار وبالتالي ليس هناك داع للقلق".

واوضح مارتينيز بخصوص ميرتنس الذي تعرض بدوره لاصابة في الكاحل "اعتقد ان الامور تحسنت وسيتدرب (الثلاثاء)، لذلك ليست مشكلة"، مشيرا الى ان هازار "يعاني من إزعاج في ربلة الساق، وسنكون ربما حذرين قليلا غدا، ولكن الانطباعات كانت جيدة اليوم (الاثنين)".

ويرجح ان يلجأ مارتينيز الى مبدأ المداورة في التشكيلة امام انكلترا خصوصا وان فريقه ضمن تأهله الى الدور الثاني.

وردا على سؤال حول إمكانية الدفع بتشكيلة كاملة من الاحتياطيين، قال مارتينيز "إنها إمكانية"، رغم أن ذلك قد يكون مستبعدا.