نجح المنتخب البلجيكي في حسم مواجهة "البدلاء" وتصدر المجموعة السابعة على حساب انكلترا بالفوز عليها 1-صفر، وذلك في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الأول لمونديال روسيا 2018.

جهاد عمر_إيلاف: ودخل الفريقان الى المباراة وهما على المسافة ذاتها بست نقاط لكل منهما بعد فوزهما على بنما وتونس في الجولتين السابقتين، مع أفضلية نقاط اللعب النظيف لصالح إنكلترا لتساويهما حتى في فارق الأهداف والأهداف المسجلة.

وسجل لاعب مانشستر يونايتد السابق وريال سوسييداد الإسباني الحالي عدنان يانوزاي هدف بلجيكا الوحيد في الدقيقة 51.

وتواجه بلجيكا نظيرتها اليابان في دور الـ 16، بينما تواجه إنكلترا منتخب كولومبيا في ذات الدور في مباراة صعبة على الطرفين.

وفيما يلي أبرز ارقام المواجهة بين بلجيكا وإنكلترا:

هدف عدنان يانوزراي هو الأول له مع منتخب بلجيكا بعد مشاركته في 9 مواجهات مع الشياطين الحمر.

منتخب بلجيكا يمتلك أقوى هجوم في المونديال حتى الآن، بعد تسجيله لـ 9 أهداف في 3 مباريات.

المنتخب البلجيكي استخدم 21 لاعبًا في بطولة واحدة بكأس العالم، ويعد هو أكثر من أشرك لاعبين في نسخة واحدة في التاريخ.

منتخب بلجيكا هو ثالث منتخب يفوز بمبارياته الثلاثة بمونديال 2018 بعد الأوروغواي وكرواتيا، وكان فائزًا بمبارياته الثلاثة في دور المجموعات أيضًا بمونديال 2014.

من ناحية أخرى تعد هزيمة إنكلترا هو اللقاء الأول الذي يفشل في التسجيل به ولا ينتهي بالتعادل السلبي منذ الخسارة بهدف نظيف أمام البرتغال في كأس العالم 1986.

التشكيلة التي اعتمد عليها غاريث ساوثغيت المدير الفني لإنكلترا أمام بلجيكا بلغ متوسط الأعمار فيها 25 عاماً و251 يوماً وهي الأصغر، منذ تشكيلة إنكلترا امام السويد في مونديال 2002 حيث بلغ متوسط اعمارها 25 عام و 207 يوماً. 

أصبح ألكسندر أرنولد هو رابع إنكليزي شاب يشارك في التشكيل الأساسي لمباراة في بطولات العالم بسن 19 عامًا و264 يومًا، بعد لوك شو ومايكل أوين ورحيم سترلينغ.