أفادت تقارير صحفية لاتينية أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أنهى تعاونه مع أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا كسفير للهيئة الكروية العالمية بسبب سوء سلوكه خلال نهائيات مونديال روسيا 2018 الحالية.

وكشفت صحيفة "دياريو كوريرو" البيروفية أنّ الفيفا لن يقوم بتسديد الدفعات لمارادونا، بعد إنهاء التعاون معه.

ولفت مارادونا الانتباه بتصرفاته الغريبة داخل المدرجات ومنها الكشف عن ملصق عليه صورته وكذلك نومه لبعض الوقت، ولكنه أثار الجدل وسخط المتتبعين عندما قام بإشارة بذيئة بإصبعيه الأوسطين بعد تسجيل منتخب بلاده هدف الفوز الثاني في مرمى نيجيريا (2-1)، في المباراة التي جرت،الثلاثاء الماضي، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمونديال.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة الماضي، إن دييغو مارادونا اسم كبير في تاريخ كرة القدم لكن عليه أيضا أن يحترم مشجعي البلدان المنافسة داخل ملاعب نهائيات كأس العالم.

وعندما سُئل عن شكاوى بأن اللاعب السابق البالغ من العمر 57 عاما وجه إشارة بذيئة بإصبعيه لبعض المشجعين بعدما انتزعت الأرجنتين فوزا صعبا في الدقائق الأخيرة ضد نيجيريا ، قال كولن سميث المدير التنفيذي لكأس العالم في الفيفا إن مارادونا شخصية تحظى بتقدير في برنامج (الأساطير) في الفيفا الذي يروج للعبة.

وأضاف كولن سميث موضحًا": على اللاعبين الذين ساعدوا في كتابة تاريخ كرة القدم دور يؤدوه. دييغو مارادونا، وهو بالطبع أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق، جزء من ذلك".

وتابع: "ونحن نتوقع من كل اللاعبين واللاعبين السابقين والأطقم والمشجعين وكل شخص أن يتصرفوا بأسلوب محترم".

وظهرت معلومات، في وقت سابق أن مارادونا يتلقى من الفيفا 10 آلاف جنيه استرليني يوميا أثناء أداء مهامه خلال مونديال روسيا، بالإضافة لحصوله على مبالغ إضافية كبدل السفر والإقامة والنفقات الأخرى.