حقق الدراج الاسباني مارك ماركيز (هوندا) فوزه الرابع هذا الموسم في بطولة العالم للدراجات النارية بحلوله في المركز الاول في جائزة هولندا الكبرى لفئة موتو جي بي، المرحلة الثامنة من بطولة العالم، الاحد على حلبة اخن.

وتقدم ماركيز على مواطنيه اليكس رينز (سوزوكي) ومافريك فيناليس (ياماها)، في حين حل الدراج الايطالي المخضرم فالنتينو روسي (ياماها) خامسا.

ورفع ماركيز رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم الى 140 نقطة متقدما بفارق 41 نقطة عن روسي.

وقال ماركيز عقب السباق "لقد كافحت كثيرا خلال نهاية عطلة الاسبوع لا سيما للحفاظ على الاطارات. كان السباق جنونيا لا سيما انه اقيم وسط رياح شديدة وشهد التحامات مع دراجين اخرين".

وبالنسبة الى رينز فقد اعتبر بان حلوله في المركز الثاني ه بمثابة الانتصار له بقوله "لا اجد الكلمات، كان سباقا لا يصدق. امضيت صبيحة هذا النهار في احدى العيادات لمشاكل في المعدة وخرجت من السباق بنتيجة رائعة".

اما فيناليس فحقق افضل نتيجة له هذا الموسم كما فعل في اوستن في الربيع.

وفي فئة موتو 2، شدد الايطالي فرانشيسكو بانيايا (كاليكس) قبضته على صدارة الترتيب العام بفوزه بالمركز الاول في السباق الهولندي.

وبدأ بانياينا السباق منطلقا من المركز الاول وسرعان ما وسع الفارق عن الفرنسي فابيو كوارتارارو (سبيد اب) الذي انهى السباق ثانيا متقدما على الاسباني اليمس ماركيز (كاليكس).

وهو الفوز الرابع هذا الموسم لبانياينا بعد قطر، اوستن ولومان.

ويتقدم بانيانا على البرتغالي ميغيل اوليفيرا بفارق 16 نقطة في صدارة الترتيب العام.

وفي فئة موتو 3، انتزع الاسباني خورخي مارتن (هوندا) صدارة بطولة العالم من الايطالي ماركو بيتزيكي (كاي تي ام) بحلوله في المركز الاول في حين انسحب منافسه.

وتقدم مارتن على مواطنه ارون كارنيه (هوندا) والايطالي اينيا باستيانيني (هوندا) الذي حل ثالثا.

ويملك مارتن 105 نقاط مقابل 103 لبيتزيكي.