أعلن فريق ماكلارين البريطاني المشارك في بطولة العالم للفورمولا في بيان الاربعاء أن الفرنسي إريك بولييه الذي يشغل منصب مدير السباقات في الفريق، قدم استقالته. 

وشرح رئيس ماكلارين ريسينغ الاميركي زاك بروان الاسباب التي ادت الى استقالة بولييه قائلا "اداء أم سي 33 (سيارة ماكلارين) لعام 2018 لا يرتقي الى مستوى آمال فريق ماكلارين، وتحديدا آمال جماهيرنا الوفية".

وتابع "الاسباب هي نظامية وهيكيلة وتحتاج الى تعديلات جذرية من الداخل. مع الاعلان الذي صدر اليوم (استقالة بولييه)، نبدأ في معالجة هذه المشاكل ونخطو أول خطوة نحو اعادة الامور الى نصابها الصحيح".

واقدم فريق ماكلارين الذي يتزود هذا العام بمحركات رينو بعد ثلاثة اعوام مخيبة للآمال مع هوندا، على إحداث العديد من التغييرات حيث بات البريطاني سايمون روبرتس، مدير التطوير في ماكلارين ريسينغ، المسؤول عن الانتاج والهندسة والامور اللوجستية. كما تم تعيين الايطالي أندريا ستيلا في منصب مدير الأداء والمسؤول عن العمليات على الحلبة، بينما يشغل الفرنسي جيل فيرون، الفائز بسباق 500 مايل في أنديانابوليس، منصب المدير الرياضي.

من ناحيته قال بولييه "انا فخور جدا كوني عملت مع فريق رائع خلال الاعوام الأربعة الأخيرة، لكني أعترف بأن الوقت قد حان من أجل الرحيل".