حجز المنتخب الكرواتي لكرة القدم بطاقته الى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم في روسيا بفوزه على منتخب البلد المضيف 4-3 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي 1-1 والاضافي 2-2) السبت في سوتشي.

وفي ما يلي ابرز التصريحات بعد بلوغ كرواتيا دور الاربعة للمرة الثانية في تاريخها والأولى منذ مشاركتها الاولى كدولة مستقلة قبل 20 عاما في مونديال فرنسا 1998 عندما حلت في المركز الثالث:

- مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش - 

"يجب أن نكون جميعا فخورين هنا وفي كرواتيا. هذا شيء رائع. كنا نستحق الفوز. كانت مباراة صعبة للغاية ضد 50 ألف شخص في الملعب... سيكون من المؤسف ألا نرى موسكو ونحن في روسيا".

- رئيسة كرواتيا كوليندا غرابار-كيتاروفيتش - 

"كان الشبان رائعين. آمل في ان نصل إلى المباراة النهائية، الشبان يمكنهم القيام بذلك، وأرى أنهم في مزاج جيد ... أراكم في المباراة النهائية".

- قائد كرواتيا لوكا مودريتش - 

"دراما أخرى بالنسبة لنا (التأهل بركلات الترجيح بعد تخطي الدنمارك في ثمن النهائي بالطريقة نفسها). لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول، لم نسيطر على المباراة كما كنا نريد. منذ بداية الشوط الثاني لعبنا بشكل أفضل بكثير، لكن للأسف لم نستطع حسم النتيجة. لقد أظهرنا شخصيتنا مرة أخرى. نحن في نصف النهائي، سنستمتع بهذا التأهل. لدينا الوقت الكافي للراحة والاستعداد الجيد".

- مدرب روسيا ستانيسلاس تشيريتشيسوف - 

"الحظ كان ضدنا. لاعبو فريقي يشعرون وكأنهم كالمجندين المسرحين قبل الوقت، وفي الوقت الذي كانوا فيه مستعدين لخوض المعركة. ما زالوا يريدون خوض هذه الحرب (...) تعرضنا للانتقاد قبل البطولة، صدقوني أم لا، كنا نؤمن بأنفسنا، والبلد أحبنا".