GMT 20:35 2018 الأحد 8 يوليو GMT 20:32 2018 الأحد 8 يوليو :آخر تحديث
في الدور ربع النهائي لمونديال روسيا

لماذا ارتدى المنتخب الإنكليزي اللون الأحمر ضد السويد؟

إيلاف

فاجأ المنتخب الإنكليزي لطكرة القدم مشجعيه عندما ظهر باللون الأحمر في مباراته أمام السويد، السبت، في ربع نهائي كأس العالم في روسيا.

جهاد عمر_إيلاف: وحقق المنتخب الإنكليزي إنجاز بلوغ الدور نصف النهائي لكأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاما، بتفوقه السبت على السويد في الدور ربع النهائي لمونديال روسيا.

وارتدى لاعبو المنتخب الإنكليزي قمصانًا باللون الأحمر بالكامل، رغم أنه كان يمكن ارتداع اللون الأساسي وهو الأبيض، مع ارتداء لاعبي السويد قمصانًا باللون الأصفر.

لكن شبكة " talksport" قالت إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أراد تفادي أي تشابه في ألوان قمصان لاعبي الفريقين خلال المباريات، بالنسبة للمشاهدين الذين لا يستطيعون اقتناء شاشات تلفزيون ملونة في بقاع مختلفة من العالم.

ويبدو أن هذه المبادرة من الفيفا كنوع من التعاطف مع عدد كبير من الفقراء الذين لا يمكنهم شراء شاشات ملونة، خاصة من مساحات كبيرة من أفريقيا وآسيا وأمريكي الجنوبية.

ونجح المنتخب الإنكليزي في تجاوز عقبة السويد، وسيلتقي منافسه الكرواتي في نصف النهائي الأربعاء المقبل، على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي.

ويأمل المنتخب الإنكليزي بتجاوز عقبة كرواتيا والتأهل للمباراة النهائية ثم الفوز باللقب للمرة الثانية.

وفاز المنتخب الإنكليزي بلقب كأس العالم مرة وحيدة، وذلك عندما استضاف البطولة العام 1966.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الإنكليزي الذي يشارك في كأس العالم للمرة الـ 15، لم يلتق مع منافسه الكرواتي في كأس العالم من قبل، لكن في 5 مباريات سابقة بينهما، فاز منتخب إنكلترا 3 مرات، في حين فاز منتخب كرواتيا مرتين.


في رياضة