GMT 18:09 2018 الإثنين 9 يوليو GMT 18:15 2018 الإثنين 9 يوليو :آخر تحديث
بعد المرحلة الثالثة

القميص الأصفر للبلجيكي فان افرمايت في طواف فرنسا

أ. ف. ب.

انتزع البطل الاولمبي البلجيكي غريغ فان افرمايت صدارة الترتيب العام والقميص الاصفر لطواف فرنسا للدراجات الهوائية الاثنين، بفوز فريقه الاميركي "بي ام سي" في المرحلة الثالثة ضد السرعة للفرق في غرب شوليه، والتي بلغت مسافتها 35,5 كيلومترا.

وتقدم الفريق الفائز على فريق البريطاني كريس فروم حامل اللقب العام الماضي بفارق اربع ثوان.

وحل ثالثا فريق "كويك ستيب" الذي ضم البلجيكي فيليب جيلبير والفرنسي جوليان الافيليب بفارق 7 ثوان.

وهذه المرة الاولى تخوض فيها الفرق مرحلة ضد الساعة في طواف فرنسا منذ 2015. ويومذاك حسم الفريق الفائز المرحلة أمام وصيفه اليوم بفارق ثانية واحدة.

وسبق لفان افرمايت احراز الميدالية الذهبية في دورة ريو دي جانيرو الاولمبية عام 2016. كذلك ارتدى القميص الاصفر لطليعة طواف فرنسا في 2016، واحرز سباقات اخرى عدة.

وقال البلجيكي صاحب الـ 33 عاما "لقد قمنا بعملنا. لدينا فريق استثنائي لخوض سباقات ضد الساعة. وأتطلع الى الاحتفاظ بالقميص الاصفر اطول فترة ممكنة، خصوصا ان المسار في اليومين المقبلين يناسبني".

وشهد الترتيب العام تقدما لفروم الى المركز الـ 18 بفارق 55 ثانية عن المتصدر، وللبريطاني آدام ياتس (بفارق خمس ثوان عن فرووم)، والهولندي توم ديمولين (بفارق 8 ثوان)، والكولومبي ريغوبرتو اوران (بفارق 31 ثانية).

واعرب فروم بطل الدورة اربع مرات عن رضاه عن النتيجة، وهو بدا واثقا خلال التمارين. الا انه عانى مرة جديدة من صفير الاستهجان من الجمهور، على رغم تبرأته من تهمة تناول المنشطات.

في حين تحدث حامل القميص الاصفر بعد المرحلة الثانية بطل العالم السلوفاكي بيتر ساغان "عن يوم صعب وقاس، وكنت اتطلع الى تقديم نتيجة أفضل، لكني عانيت من مرحلة سيئة".

ويخوض الدراجون الثلاثاء مرحلة طويلة بين لا بول وساريزو، وتبلغ مسافتها 195 كيلومترا.


في رياضة