GMT 21:45 2018 الأربعاء 11 يوليو GMT 8:40 2018 الخميس 12 يوليو :آخر تحديث

أبرز التصريحات بعد مباراة كرواتيا وإنكلترا

أ. ف. ب.

لحق المنتخب الكرواتي بنظيره الفرنسي الى المباراة النهائية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا بفوزه على انكلترا 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1) الاربعاء في موسكو في الدور نصف النهائي.

في ما يلي أبرز التصريحات عقب التأهل التاريخي للمنتخب الكرواتي للمرة الاولى في تاريخه الى المباراة النهائية للعرس العالمي:

- مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش -

"ما قدمه اللاعبون هو خيال، هو من أجل التاريخ. لم نقل الكلمة الأخيرة في موسكو. لا ننوي التوقف الآن. سنكون أبطال العالم إن شاء الله ذلك! تخلفنا صفر-1 في ثلاث مباريات متتالية، وأظهرنا شخصيتنا وحسمنا الامر في الوقت الاضافي اليوم (في اشارة الى خوض ركلات الترجيح أمام الدنمارك وروسيا في ثمن وربع النهائي). نحن أمة من الناس الذين لا يستسلمون أبدا ، فخورون ولديهم شخصية. ما فعله لاعبونا اليوم، القوة والقدرة على التحمل التي أظهروها، مستوى الطاقة. كنت أرغب في إجراء تبديلات لكن لا أحد كان يرغب في أن يخرج. سنحتفل ونستريح ثم نستعد لفرنسا. سنستعد لمهمة شاقة أخرى لكننا مستعدون لذلك. خضنا التمديد ثلاث مرات، ولكن الأمر يعود لنا. لم نتمكن من التسجيل في وقت مبكر، يمكننا أن نسأل أنفسنا لماذا لم نحسم النتيجة في 90 دقيقة. لن يكون هناك أي عذر، لا ينبغي لنا أن نسلك هذا المسار. يجب أن نلعب كما لو كانت هذه هي المباراة الأولى في هذه البطولة. لن نختلق الاعذار".

- قائد كرواتيا لوكا مودريتش -

"يمكن أن نكون فخورين وسعداء ... لا نريد التوقف هنا. كنا نتقدم بتواضع خطوة خطوة ... تصريحاتنا كانت متواضعة ولكن كان لدينا إيمان كبير (بأنفسنا)، وهذا هو السبب في أننا في المكان الذي نحن فيه".

- مسجل هدف الفوز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش -

"الأمر لا يصدق. اعتقد اننا لم نستوعب بعد ما حصل للتو. هذه ليست أعجوبة، لقد حققنا أمرا لا يمكن ان يتحقق سوى من قبل لاعبين كبار. لعبنا من كل قلبنا. فقط الفرق الرائعة يمكن أن تكون شجاعة وتعود بعدما تتخلف صفر-1 أمام انكلترا. كنا في طريقنا الى الخسارة لكننا عدنا، كنا مثل الأسود. استمتعنا على أرضية الملعب، وهكذا ستكون الأمور في النهائي".

- مسجهل هدف التعادل الكرواتي ايفان بيريشيتش -

"كانت مباراة صعبة جدا. كلنا نعرف ما هي أهمية الدور نصف النهائي بالنسبة لبلد صغير مثل كرواتيا. لقد بدأنا ببطء، لكننا أظهرنا شخصيتنا مثلما حدث في المباراتين السابقتين من الأدوار الاقصائية عندما تخلفنا بهدف. أود أن أشكر كل من جاء لتشجيعنا في موسكو والجميع في كرواتيا الذين يرسلون دعمهم الرائع لنا".

- مدرب انكلترا غاريث ساوثغيت -

"أعتقد أننا كنا جيدين جدا في الشوط الأول وربما كان في إمكاننا تسجيل هدف آخر. لا يمكنني طلب المزيد من اللاعبين. مباريات الاقصاء المباشر تحسم بالهوامش الصغيرة. وعندما نحصل على فرص جيدة أمام الفرق الجيدة، يجب عليك أن تستغلها. لم نكن بعيدين عن ذلك هذا المساء، لكننا سنتعلم من ذلك. لقد قدمنا كل ما لدينا".

- قائد انكلترا هاري كاين -

"الخسارة مؤلمة، مؤلمة جدا (...) ستسبب ألما لبعض الوقت بالطبع. لكن يمكننا ان نرفع رأسنا عاليا. كانت مسيرة مذهلة، ووصلنا الى أبعد مما كان يعتقد أي أحد".


في رياضة