قرر عمال شركة فيات- كرايسلر للسيارات، جنوب إيطاليا، الإضراب عن العمل، بعد تعاقد يوفنتوس مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الثلاثاء.

جهاد عمر_إيلاف: وترعى عائلة آنييلي شركة سيارات فيات- كرايسلر ونادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي الذي تعاقد مع رونالدو أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

وأعلن يوفنتوس الذي يترأسه أندريا أنييلي تعاقده مع رونالدو في صفقة قياسية بقيمة 117مليون يورو لمدة 4 مواسم، على أن يحصل على 30 مليون يورو كراتب سنوي.

وذكرت تقارير إيطالية أن شركة فيات ستتحمل قيمة الراتب السنوي في عقد رونالدو بعيدًا عن ميزانية النادي، وهو الأمر الذي أثار غضب عمال الشركة.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية العالمية عن بيان لنقابة العمال "من غير المقبول إنفاق الكثير من الأموال، بينما طلبت الشركة لسنوات من العمال تقديم تضحيات اقتصادية ضخمة".

وأضاف البيان: "هل هذا أمر عادل؟ هل من الطبيعي أن يكسب شخص واحد ملايين الدولارات؟".

كما طالبت نقابة العمال بالعمل على الاستثمار أكثر في الإنتاج للحفاظ على وظائف العمال دون التضحية بأي منهم.

وحددت النقابة موعد الإضراب من يوم الأحد المقبل، من الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش حتى الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء المقبل.

وبانضمامه إلى يوفنتوس يصبح رونالدو أغلى لاعب في تاريخ يوفنتوس الإيطالي، متجاوزًا الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي انتقل من نابولي إلى يوفنتوس صيف العام 2016 مقابل 90 مليون يورو.

ويقع مصنع فيات على بُعد حوالي 320 كلم جنوب شرق روما، ويُنتج سيارات فيات 500X، وغيب رانغلر، بالإضافة إلى فيات بونتو.

ويحلم يوفنتوس أن يحقق لقب دوري أبطال أوروبا بعد التعاقد مع رونالدو، علمًا أنه خسر المباراة النهائية عامي 2015 أمام برشلونة و2017 أمام ريال مدريد بقيادة رونالدو نفسه.