GMT 12:30 2018 الخميس 12 يوليو GMT 11:30 2018 الجمعة 13 يوليو :آخر تحديث
إشراكهما جنبا إلى جنب في تشكيلة الفريق يُعد أمراً مستبعداً

غونزالو هيغواين .. الضحية الأولى لكريستيانو رونالدو في يوفنتوس

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

سيكون المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين أول ضحايا قدوم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي لقاء 105 ملايين يورو .

هذا وسيكون إشراك رونالدو ضرورياً في الخيارات التكتيكية للمدرب ماسيميليانو أليغري خلال منافسات الموسم المقبل، وذلك بالنظر إلى قيمة اللاعب المالية وقيمته الفنية.
وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن أليغري سيعتمد على رونالدو في اللعب كرأس حربة صريح، وخلفه ثلاثة مهاجمين أو لاعبي وسط بمواصفات هجومية هم الكرواتي ماريو مانزوكيتش و البرازيلي دوغلاس كوستا وبينهما الأرجنتيني باولا ديبالا.
وفي حال اعتمد أليغري هذا الأسلوب التكتيكي، فإن الأرجنتيني هيغوايين لن يكون له مكان في تشكيلة يوفنتوس، رغم انه هداف الفريق منذ انتقاله إلى تورينو قادماً من نادي نابولي في صيف عام 2016 ، غير ان تقدمه في العمر و تجاوزه سن الثلاثين عاماً، و تواضع أدائه الفني مع منتخب بلاده في مونديال روسيا ، ستجعل المدرب أليغري يضحي به من اجل رونالدو الذي لا يرغب أن ينافسه احد في تسجيل الأهداف ، وهو ما جعل الفني الإيطالي يعتمد على خطة تقوم على تواجد ثلاثة لاعبين خلف الهداف البرتغالي من أجل إمداده بالكرات لهز شباك الخصوم.
ومن المعروف أن هيغواين لا يجيد هو الآخر سوى اللعب في مركز رأس حربة ، لذلك فإن إشراكه جنبا إلى جنب مع رونالدو يُعد أمراً مستبعداً ، رغم انه سبق لهما اللعب معاً في ريال مدريد الإسباني ، غير أن الأمر يختلف في نادي يوفنتوس.
وبعد قدوم رونالدو وخسارته لمكانته الهجومية في "السيدة العجوز" ، فإنه لا يستبعد أن يفكر هيغواين في تغيير الأجواء والانتقال إلى نادٍ آخر يضمن له راتباً سنوياً أعلى أو مكانة ثابتة في التشكيلة الأساسية، وهو الذي اعتاد اللعب أساسياً منذ انتقاله إلى قارة أوروبا قبل أعوام.

في رياضة