GMT 14:31 2018 الجمعة 13 يوليو GMT 14:37 2018 الجمعة 13 يوليو :آخر تحديث
القائد ديشان يتولى تدريب الديوك حالياً

أين أصبح لاعبو منتخب فرنسا أبطال مونديال 1998؟

إيلاف

بلغ المنتخب الفرنسي المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا بعد 20 عاماً بالتمام من تتويج "الديوك" بلقب مونديال عام 1998 الذي أقيم في فرنسا بالذات، بقيادة ديديه ديشان الذي يتولى الآن تدريب الفريق.

جهاد عمر_إيلاف: 23 لاعبا قادوا فرنسا لتحقيق حلم التتويج بالمونديال للمرة الأولى في تاريخها، وفي هذا التقرير نستعرض أوضاع هؤلاء اللاعبين وأين أصبحوا الآن بعد مرور عقدين من الزمن على تتويجهم.

حارس الأساسي وقتها فابيان بارتيز تحول إلى سائق في سباقات السيارات، بينما الحارس الثاني برنار لاما أصبح رئيس شركة تعبئة مياه، وفي نفس الوقت هو المدير التقني لنادي هواة في غويانا، والمدير العام لفريق غويانا الفرنسية، فيما الحارس الثالث ليونيل شاربونييه يتولى منصب مستشار لقناة "أوروسبورت"، واذاعة "ار ام سي".

أما المدافعون فتنوعت اختصاصاتهم، إذ أن لوران بلان برز كمدرب وقاد المنتخب الفرنسي في وقت سابق، بينما حاليا لا يعمل مع أي فريق، وفنسان كانديلا يملك فيلا متخصصة للمناسبات والاحتفالات، ومنتج نبيذ واستشاري في ايطاليا.

أما المدافع الصلب مارسيل دوسايي، فيعمل محللا لإحدى القنوات التلفزيونية، فيما يعمل فرانك لوبوف محلل عبر شبكة "اس اف أف"، وبيكسنتي ليزارازو كذلك يحلل على شبكة "تي اف 1" الفرنسية ويقدم برامج في شبكة "ار تي ال" الفرنسية، بينما أسس ليليان تورام منظمة تحمل اسمه للتوعية ضد العنصرية.

وبالنسبة للاعبي خط الوسط، فإن ألان بوغوصيان أصبح محللا لقناة "أوروسبورت" وشبكة "دوبل في 9" الفرنسية، وبالطبع يتولى ديدييه ديشان قيادة المنتخب الفرنسي حالياً، بينما يوري دجوركاييف عضو في مجلس إدارة "فونداكسيون دو فوتبول"، وهي منظمة فرنسية تقوم بـ "أعمال مبتكرة تهدف الى الترويج لرؤية مواطنية" لكرة القدم في فرنسا، وكذلك سفير لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، ومحلل لشبكة "كانال بلوس" ولصالح "تي أف 1" خلال كأس العالم 2018.

أما كريستيان كارامبو فهو مستشار استراتيجي مكلف بالعلاقات الخارجية في نادي أولمبياكوس اليوناني، وسفير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وباتريك فييرا تولى مؤخرا تدريب نادي نيس الفرنسي، بينما استقال زين الدين زيدان مؤخرا من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني، كذلك يعمل روبير بيريس محللا لدى احدى القنوات التلفزيونية، بينما لدى إيمانويل بيتي بعض المشاريع الخاصة.

أما المهاجمين، فمنهم برنار ديوميد الذي كان احتياطيا وهو مدرب المنتخب الفرنسي دون 19 عاما، وكريستوف دوغاري يعمل محلل لـ "ار ام سي" و"اس اف أر"، وستيفان غيفارش يشغل منصب نائب الرئيس المدير العام لنادي هواة أسسه، ومسؤول تجاري في شركة لأحواض السباحة، وتييري هنري يعمل مساعدا لمدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم الاسباني، ودافيد تريزيغيه هو سفير لنادي يوفنتوس الإيطالي.


في رياضة