كشفت تقارير صحفية إسبانية عن اقتراب نادي ريال مدريد من حسم صفقة النجم البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى تشيلسي الإنكليزي، وضمه لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكدت صحيفة ماركا، أن ريال مدريد قد يعلن خلال الأيام القليلة المقبلة، عن التوقيع مع كورتوا، مقابل 35 مليون يورو، ما يعني انتهاء مسيرة الحارس الأساسي للنادي الملكي الكوستاريكي كيلور نافاس.

وأشارت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي إلى أن كورتوا هو الاسم الذي تم اختياره، لتعزيز مركز حراسة مرمى الملكي، الذي شكل أزمة لريال مدريد، في السنوات الأخيرة، بعد رحيل إيكر كاسياس.

ورأت الصحيفة أن التعاقد مع كورتوا مقابل 35 مليون يورو، يعد أمرا مثاليا للنادي الملكي، في ظل رغبة نادي تشيلسي في الاستفادة ماليا من الحارس البلجيكي، الذي ينتهي عقده مع البلوز العام المقبل، ويحق له التوقيع لأي فريق في الميركاتو الشتوي المقبل.

وفضلا عن تألقه مع تشيلسي، استحق العملاق البلجيكي جائزة القفز الذهبي لأفضل حارس مرمى في مونديال روسيا 2018 بمحافظته على شباكه نظيفة في أربع مباريات من أصل سبع وتصديه لكرات خطيرة لا سيما في المباراة ضد البرازيل.

جدير بالذكر أن كورتوا سبق له خوض تجربة احترافية في الدوري الإسباني، حيث لعب في صفوف أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة، ونجح الحارس البلجيكي وقتها في التتويج بلقب الليغا مع الروخي بلانكوس.