خطف لاعبو الدوري الإسباني لكرة القدم الأضواء في مونديال روسيا لكرة القدم، وخاصة في اللقاء النهائي الذي جرى الأحد الماضي بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، ما يؤكد أنّ "الليغا" تعد حقًا أحد أفضل الدوريات الأوروبية ان لم تكن الأفضل على الإطلاق.

وقد كان لاعبو الدوري الإسباني لكرة القدم حاضرين بقوة في مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم 2018، حيث سجل نجم نادي أتلتيكو مدريد، أنطوان غريزمان هدفا وصنع آخر لتفوز فرنسا على كرواتيا بنتيجة أربعة أهداف لهدفين.

وبحسب بيان من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، ونشرته وكالة الأنباء الإسبانية، فإنّ 11 لاعبا من فرق الدوري الإسباني شاركوا في المباراة النهائية للمونديال، ليتفوق بذلك على أي مسابقة دوري أخرى في العالم.

وعلى رأس هؤلاء اللاعبين ال11، الفرنسي غريزمان وتُوّج متوسط ميدان نادي ريال مدريد، وقائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، بجائزة أفضل لاعب في مونديال 2018، بالرغم من خسارة بلاده للقب.

بالإضافة لمدافع أتلتيكو مدريد لوكاس هيرنانديز وصامويل أومتيتي من برشلونة ورافائيل فاران من ريال مدريد، في حين شارك لاعب وسط إشبيلية ستيفن نيزونزي كبديل في الشوط الثاني من المباراة.

وخاض الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط برشلونة مباراة النهائي بجوار لاعب أتلتيكو مدريد فرساليكو، وجلس ماتيو كوفاتشيتش على مقاعد البدلاء، في حين لم يستفد منتخب الديوك من خدمات لاعب أتلتيكو الجديد توماس ليمار وكذلك لاعب برشلونة عثمان ديمبلي.

ومن بين أبرز نجوم "الليغا" الذين شاركوا في المونديال، مهاجم نادي فياريال، الروسي دينيس تشيريشيف، الذي سجل هدفين في مرمى المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية التي فاز بها أصحاب الأرض بخماسية نظيفة.

وتألق أيضا لاعب خط الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو ( نادي برشلونة)، الذي أحرز هدفين لمنتخب بلده وساهم في تسجيل هدفين آخرين، إلا أن البرازيل خسر في الدور ربع النائي أمام منتخب بلجيكا الذي ضم في قائمته لاعب ريال سوسييداد، عدنان يانوزاي.

ولفت الأنظار في مونديال روسيا، لاعبين مميزين آخرين من "الليغا"، كمتوسط ميدان ريال مدريد الألماني توني كروس، ومهاجم أتلتيكو مدريد، ، الإسباني دييغو كوستا الذي أحرز ثلاثة أهداف لمنتخب لاروخا، بالإضافة إلى نجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتين ليونيل ميسي، وزميله في خط هجوم "البرسا"، الأوروغوياني لويس سواريز.

وشهد مونديال روسيا، أيضا مشاركة لاعب سيلتا فيغو، الإسباني ياغو أسباس، ومهاجم فريق مالاغا المغربي يوسف النصيري، بالإضافة إلى لاعب خط وسط منتخب اليابان تاكاشي اينوي، الذي انتقل حديثا إلى ريال بيتيس قادما من إيبار، و مهاجم نادي فياريال، السعودي سالم الدوسري