سيلتحق بطل ويمبلدون السابق الالماني ميكايل شتيخ والتشيكية هيلينا سوكوفا حاملة لقب 14 بطولة كبرى في الزوجي، بقاعة مشاهير لاعبي كرة المضرب الدوليين.

وسيتم تكريم شتيخ (49 عاما) وسوكوفا (53) السبت خلال احتفالات في قاعة المشاهير في ملاعب نيوبورت الاميركية في رود ايلاند.

وتوج شتيخ بلقب كبير وحيد في ويمبلدون عام 1991، بفوزه على مواطنه بوريس بيكر بثلاث مجموعات في النهائي، وحل ثانيا في فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 1994 وراء الاميركي انديه اغاسي، كما خسر نهائي رولان غاروس الفرنسية في 1996 ضد الروسي يفغيني كافلنيكوف.

ولعب شتيخ، المصنف ثانيا عالميا سابقا، الى جانب بيكر ليحرز ذهبية الزوجي في اولمبياد برشلونة 1992، كما احرز لقب الزوجي في ويمبلدون مع الاميركي جون ماكنرو.

وأحرز شتيخ الذي يعمل راهنا مديرا لدورة هامبورغ الالمانية، 18 لقبا في الفردي من اصل 31 مباراة نهائية خاضها قبل اعتزاله عام 1997.

وقال شتيخ "هذا شرف كبير. أشعر بالتواضع للانضمام الى هذه المجموعة النخبوية من لاعبي كرة المضرب، وأقدر الكثيرين منهم الذين الهموني خلال مسيرتي".

أما سوكوفا التي تصدرت تصنيف الزوجي لمدة 68 أسبوعا، فقد أحرزت لقب زوجي السيدات 9 مرات والمختلط 5 مرات في البطولات الكبرى. وتوجت اربع مرات في زوجي السيدات في ويمبلدون، مرتين في كل من الولايات المتحدة واستراليا ومرة في رولان غاروس.

وعلقت سوكوفا على التحاقها "كنت سعيدة جدا لتمثيل بلادي وأن أكون بين افضل اللاعبات في العالم. يشرفني ان التحق بقاعة المشاهير".

وفي مسابقات الفردي، كان المركز الرابع الافضل لها وبلغت نهائي فلاشينغ ميدوز وملبورن في البطولات الكبرى. وأحرزت 10 القاب فردية و69 في الزوجي قبل اعتزالها في 1998.