قدم نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم الجمعة مهاجمه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور البالغ 18 عاما، بعد اكتمال اجراءات انتقاله من ناديه فلامينغو في ريو دي جانيرو.

وكان النادي الاسباني ضم اللاعب منذ سنتين مقابل 45 مليون يورو (52,68 مليون دولار)، في صفقة باتت رسمية بعد بلوغ اللاعب عامه الـ 18 في 12 تموز/يوليو الجاري.

ورافق فينيسيوس في رحلته الى العاصمة الاسبانية مهاجم ريال مدريد السابق مواطنه رونالدو الذي قاد المنتخب البرازيلي الى لقبه الاخير بطلا للعالم للمرة الخامسة في 2002 بفوزه على المانيا على ملعب يوكوكاما في العاصمة اليابانية طوكيو 2-صفر سجلهما بنفسه.

وقال رونالدو "فينيسيوس لاعب لديه الكثير من الجودة والموهبة. انه الاحتمال الاكبر لمستقبل كرة القدم البرازيلية".

من جانبه، اكد اللاعب الجديد انه جاهز لأخذ فرصته مع الفريق الملكي بطل اوروبا في المواسم الثلاثة الاخيرة.

واضاف الشاب الذي انضم الى فلامينغو في العاشرة من عمره "هذه افضل فرصة للاعب كرة القدم".

وتابع وهو يجلس الى جانب رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز "سأضحي كثيرا لأظهر أنني أستحق هذه الفرصة. حتى في هذه السن (18 عاما)، سأثبت للمدرب ولرفاقي جهوزيتي للعب، وللقيام بكل ما هو ضروري".

ورحب بيريز الذي كان وعد في الايام الماضية بانجاز سلسلة تعاقدات مع اصحاب الاسماء الكبرى لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو الى يوفنتوس الايطالي، بلاعبه الجديد وتوجه اليه قائلا "تهانينا واهلا وسهلا بك في بيتك". 

واضاف "في عمر 16 عاما، قررت ان يكون ريال مدريد جزءا من حياتك. اردت النجاح بارتداء قميص الفريق، وحان الوقت الآن للعمل"، مشيرا الى انه يعول كثيرا على لاعبه الشاب.

وقال "نعتقد بأنه سيكون واحدا من اعظم رموز الحقبة الجديدة التي نقترب منها. نحن مقتنعون بأنه سيكون أحد اللاعبين الذين سيصنعون مستقبلهم بشكل مميز".