حقق بطل العالم البريطاني لويس هاميتون (مرسيدس) أسرع توقيت خلال فترة التجارب التأهيلية تحت أمطار غزيرة لجائزة المجر الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، والتي تقام الاحد على حلبة هنغارورينغ.

وسجل هاميلتون 1:36.658 دقيقة، في وقت هيمن فريقه "الأسهم الفضية" على الفترة الثالثة بعدما تمكن زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس من تسجيل ثاني أسرع توقيت متأخرا بفارق 0.260 ثانية، بينما حل سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثالث بفارق 0.528 ثانية عن صاحب اسرع توقيت، ومتقدما على زميله الالماني سيباستيان فيتل (1،36،210 د.).

ورفع هاميلتون عدد انطلاقاته من الصدارة في "امتحان يوم السبت" الى 77 في مسيرته، علما انها إنطلاقته الخامسة من المركز الأول هذا العام بعد سباقات استراليا واسبانيا وفرنسا وانكلترا.

وحقق البريطاني أسرع توقيت في المجر للمرة السادسة في مسيرته ما يضعه في المركز الثاني خلف حامل الرقم القياسي "البارون الأحمر" الالماني ميكايل شوماخر (7).

وقال هاميلتون "لم نكن ننتظر حصول ذلك (التوقيت الاسرع)" في إشارة الى حلبة هنغارورينغ التي نادرا ما ابتسمت لفريق مرسيدس، وتابع "الآخرون (فيراري وريد بول) كانوا أسرع منا خلال فترة التجارب ومن ثم هطلت الامطار وعادت الامور الى نقطة الصفر".

وأكد البريطاني أنه من الرائع أن يحقق فريق مرسيدس ثنائية المركزين الاول والثاني في التجارب الرسمية، علما أن الحظيرة الالمانية حققت هذا الانجاز للمرة الرابعة هذا العام بعد سباقات اسبانيا وفرنسا والنمسا. 

ويتصدر هاميلتون ترتيب السائقين بفارق 17 نقطة عن فيتل (188 مقابل 171) بعد فوزه الاسطوري في جائزة المانيا الكبرى الاحد الماضي، بعدما انطلق من المركز الرابع عشر واستفاد من هطول الامطار ومن خطأ لسائق فيراري فيتل ليجتاز خط النهاية في المركز الاول.

وكان فيتل سجل في الفترة الاخيرة للتجارب الحرة (السبت) توقيتا قياسيا للحلبة وقدره 1،16،170 دقيقة.

ونجح الاسباني كارلوس ساينز (رينو) في تسجيل خامس أسرع توقيت، متقدما على كل من الفرنسي بيار غاسلي (تورو روسو)، الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) والنيوزيلندي براندون هارتلي (تورو روسو). في وقت أكمل سائق "هاس" الدنماركي كيفن ماغنسون وزميله في الفريق الفرنسي رومان غروجان المراكز العشرة الاولى.

ولم يتمكن الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول) من التأهل للفترة الثالثة للتجارب، مكتفيا بالمركز الثاني عشر.