اعلن مسؤول قضائي بريطاني لوكالة فرنسا برس السبت انه تم وضع حظيرة فورس انديا، احد الفرق المشاركة في بطولة العالم للفومولا واحد، والتي تتخذ من سيلفرستون في بريطانيا مقرا لها، تحت الحراسة القضائية الجمعة، بسب مشكلات مالية.

وقال ناطق باسم الحظيرة الهندية لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" انه "تم تعيين جوف راولي وجايسون بيكر، الشريكين في شركة "اف ار بي" للاستشارات و"ال ال بي"، مديرين في فريق فورس انديا في 27 تموز/يوليو 2018".

وقال راولي الذي تولى إعادة التنظيم القانوني للحظيرة البريطانية "مانور اف1" في 2016، "سوف نتصل بشكل عاجل بأصحاب المصلحة الرئيسيين للحصول على أفضل نتيجة للدائنين".

وشدد على انه "في غضون ذلك، سيستمر الفريق في العمل بشكل طبيعي، بما في ذلك خوض سباق الجائزة الكبرى للمجر في نهاية هذا الأسبوع (غدا الاحد)، وهدفنا هو أن نعمل كالمعتاد عندما نقيٍٍم الخيارات لضمان مستقبل الفريق".

وسيؤدي هذا الوضع الى التعجيل في انتقال السائق الفرنسي استيبان اوكون الى فريق رينو وفقا لشائعات سرت الجمعة، او الى حظيرة مرسيدس.

 وكان الوضع المالي لفريق فورس انديا الذي أسسه ويشارك في ملكيته رجل الأعمال الهندي فيجاي ماليا، صعبا منذ الشتاء الماضي. أما السائق الآخر للفريق، وهو المكسيكي سيرخيو بيريز، فقد وصفه بأنه "حرج للغاية" في مؤتمر صحافي الخميس.

وفي الأسابيع الأخيرة، تم ربط العديد من المستثمرين بالفريق، بما في ذلك لورانس سترول، والد سائق وليامس الكندي لانس سترول، وديمتري مازيبين، والد السائق الروسي الثالث نيكيتا مازيبين، وهو أيضا سائق احتياطي في فورس انديا.

ويخوض ماليا معركة شرسة ضد ترحيله الى الهند حيث هو متهم في قضايا غش وتبييض الاموال. وقد تخلى في ايار/مايو عن وظيفته كمدير لحظيرة فورس انديا لصالح مجلس الادارة، لكنه بقي محتفظا بمنصب "مسؤول السباقات".