الرياض: في 10 ساعات فقط، غرّد المغردون أكثر من 150 ألف تغريدة على الوسم التويتري #شكراً_سعود_الفيصل، ما وضعه في المركز الأول سعوديًا وعالميًا.

وكان ناشطون سعوديون وعرب قد أطلقوا هذا الوسم شكرًا وتقديرًا لوزير الخارجية السعودي السابق والمشرف على الشؤون الخارجية الأمير سعود الفيصل، بعد أربعين عامًا قضاها في خدمة بلده، عاصر خلالها أربعة ملوك، إلى أن استجاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لطلبه وأعفاه من منصبه اليوم الأربعاء.

وتسابق المغردون على الوسم لنشر تغريدات الشكر، مشيدين بجهود الأمير سعود الفيصل طوال أربعة عقود، ومعددين صفاته المناقبية، وإنجازاته في رئاسة الدبلوماسية السعودية، التي حولته رقمًا صعبًا في المعادلة الاقليمية والدولية، فلقبه بعضهم بأمير الدبلوماسية.

وقالت المغردة مها الشريف: "أنت رجل بحجم دولة، ندعو لك بالصحة وتمام العافية".

وقال المغرد نجد: "الفيصل أعظم سياسي وأقدم وزير الأكبر قدرًا والألجم ردًا، والأقسى صدًا، وستبقى محفورًا في ذاكرة الاسلام والمجد".

وقال بدر العواد: "غادر سعود منصبه ويبقى الفيصل للتاريخ، لدهاء وحنكة قادتنا، إلى المجد والعلو، أنت العظيم في عيون العالم".

وقال بندر السنيد: "أربعون عامًا قضاها لخدمة الدين والوطن، تحمل الأمراض والتعب والألم لأجل هذا الوطن الغالي". وقالت المغردة الجوهرة: "ما وقفت إلا شموخا، وما استرحت إلا تعبا، ما سوى صمتك كلام، وما سوى لفظك ذهب".
&