: آخر تحديث
تضمنه بيان لمؤسسة ثقافية تمولها 43 دولة

تنويه دولي خاص: "إيلاف" إعلام جديد للمستقبل

نوّهت مؤسسة ثقافية دولية تتبع ثلاثًا واربعين دولة، هي دول الإتحاد الأوروبي ndash; المتوسطي، في جريدة quot;ايلافquot; وقالت إنها تندرج quot;تحت مصنف إعلام جديد للمستقبلquot;، وذلك في تقدير دولي جديد لريادة quot;ايلافquot; وتميز مكانتها الاعلامية. جاء ذلك في بيان صدر الخميس في روما بأسماء الفائزين بجائزة quot;انا ليندquot; المتوسطية للصحافة لعام 2009 وتضمن ان quot;التنويه الخاص كان من نصيب جريدة إيلاف اليومية الالكترونية، التي تصدر باللغة العربية من المملكة المتحدة، وذلك تحت مصنف إعلام جديد للمستقبلquot;. وتلقت quot;ايلافquot; الدعوة لحضور احتفال توزيع الجوائز في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في موناكو.

وتجدر الاشارة الى ان قمة اوروبية متوسطية استضافتها باريس في يوليو/تموز 2008 شهدت إطلاق الاتحاد المتوسطي بعضوية 43 دولة، وبهدف تعزيز التنمية في منطقة البحر الابيض المتوسط، من خلال عدة هيئات بينها مؤسسة quot;انا ليندquot; للحوار بين الثقافات، التي تهتم بالتعاون بين المئات من منظمات المجتمع المدني، وبتيسير الأعمال المشتركة.

ترأس لجنة تحكيم جائزة الصحافة هذا العام الكاتب اللبناني أمين معلوف، الحائز جائزة غونكور الفرنسية، وضمت اللجنة نخبة من الاعلاميين البارزين هم:

*دافيد جاردنر (الفاينانشيال تايمز)

*خوان لويس سبريان (مجموعة بريسا)

*هالة حشيش (الفضائية المصرية)

*ألساندرا باراديزي (شبكة COPEAM)

*جون ريفلون (إي.بي.يو)

*لوسيان سارب (يورونيوز)

*رنا صباغ (المراسلون العرب للصحافة التحقيقية)

*أندرو كلاريت (المدير التنفيذي للمؤسسة وسكرتير لجنة التحكيم)

وقال بيان المؤسسة إن الفائزين بالجائزة المخصصة للصحفيين المهتمين بموضوعات التنوع الثقافي، هم:

*ألبرتو أرتشي ( تحت مصنف التقرير في الصراعات)nbsp; عن عمل مجموعة من التحقيقات الصحفية من غزة ، (جريدة الموندو ndash; إسبانيا).

*ليزا جولدمن ( تحت مصنف الصراعات) عن عمل quot;ماذا كانت إسرائيل تريد أن تعرف عن الحرب في غزةquot; ( مجلة كولومبيا للصحافة في أميركا).

*إثهار الكاتتني (تحت مصنف الصحافة المكتوبة) عن عمل quot; أزمة الهويةquot; ( مجلة إيجبت توداي ndash; مصر).

*شينه لابيه (تحت مصنف الإنتاج الإذاعي) عن عمل quot; تنفيذ و خلق القانون في الأراضي الفلسطينية: صراع مستمرquot; (فرنسا الثقافية ndash;nbsp; فرنسا).

*مارتين تراكسي ( تحت مصنف عمل تلفزيوني) عن عمل quot;البلقات إكسبرسquot; (أو. ر. ف النمسا).

*أنيوه ريموندينو (تحت مصنف عمل وثائقي تلفزيوني) عن عمل quot;شعب تابوت العهدquot; (راي، إيطاليا).

وقال الكاتب امين معلوف إن quot;ما يميز عمل الإعلام اليوم ليس فقط جودة العمل بل أخلاقية العمل وقدرة الصحافيين على الإقتراب من الموضوعات الصعبة والعمل على استكشاف الأسئلة الأساسية من أجل تقليص فجوة المفاهيمquot;. ومن جهته اعتبر أندري أزولاي، رئيس المؤسسة، إن الإعلام يلعب اليوم دورا˝ مهما˝ في تشكيل المفاهيم المشتركة في منطقة المتوسط.


عدد التعليقات 13
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ايلاف..اعلام منور
شربل الخوري-اعلامي - GMT الجمعة 18 سبتمبر 2009 20:14
هذا هو النمط الاعلامي الذي يحتاجه الناطق بلغة الضاد..فايلاف هي نقلة نوعية بل ثورة في عالم الاعلام الملتزم بتطوير الانسان وحريته ونقله من الاعلام العبودي الى الاعلام المنور(بكسر الواو)..نحن معهابكل جوارحنا وقونتا وعزمنا .وهي فعلا ما يتمناه كل الطامحين بمستقبل افضل للفكر والمفكرين
2. مبروك لإيلاف
نورة الفهد - GMT الجمعة 18 سبتمبر 2009 20:37
ليس غريباً على إيلاف هذه السفينة الكاسحة للألغام ، بقيادة ربانها الماهر السيد العمير . تهانينا لإيلاف وللعاملين بها .
3. تهانينا
فارس الجبلي الكوردى - GMT الجمعة 18 سبتمبر 2009 20:54
تهانينا و تحيياتنا
4. al3ajab
LEILA - GMT الجمعة 18 سبتمبر 2009 21:29
ههه إيلاف و تزكية نفسها ههه مثل مغربي يقول من يمدح العروس أمها و خالتها و الفضولية جارتها هذا ما جرى لك يا إيلا ف مع من نوهو بك
5. عن استحقاق
الثعلب الاحمر - GMT الجمعة 18 سبتمبر 2009 21:40
نبارك لايلاف الصرح الاعلامي الرائد .... وصفحة الاخبار اولى ... وهي بلا شك تتصدر الشبكة العنكبوتية بابداعها و تميزها.... و الغرابة اذا لم تحصد الجوائز ... لاسيما و ناشرها المبدع الاستاذ عثمان العمير له من الخبرة ما يمكنه للارتقاء باي عمل اعلامي فالى الامام بالموفقية الدائمة
6. حسد النجاح
كمال نسيم - GMT الجمعة 18 سبتمبر 2009 22:14
ليلى صاحبة التعليق رقم 4 كفاك هذا الحسد الذي سيأكلك من الداخل قبل أن يؤذي غيرك. ايلاف لم تزكي نفسها بل نقلت خبرا لمتابعيها و الخبر يتحدث عن نفسه. هذه مجموعة من المختصين وجدت في ايلاف (التي يبدو انك من متابعيها) ما يستحق الاشادة. عندماتتقدمين لوظيفة ما وتكتبين في سيرتك الذاتية انك حاصلة على درجة علمية معينة فهذا ليس تزكية نفس لانك لم تمنحي نفسك هذه الدرجة بل منحتها لك مؤسسة مختصة. كل ما فعلته انت او اي كاتب لسيرته الذاتية هو نقل هذه المعلومة. أخيرا شفاك الله من كرهك لنجاح الاخرين.
7. ناققد
مظهر المتني - اعلامي - GMT الجمعة 18 سبتمبر 2009 23:48
بالفعل لايلاف مكانة مميزة وسط الزخم الاعلامي والدليل متابعة نسبة كبيرة من كافة المستويات لاخبارها المميزة . مطالعة الحدث ومرافقته هذه شهادتي لايلاف في كافة بقاع الارض . ونقدي هو تركيزها أحيانا وتغاضيهاأحيانا أخرى عن الشأن الخليجي بحذافيره,ولكن بعصرنا الحديث ووسط كثرة الصحف الالكترونية تظل ايلاف في القمة. الصحف الورقية لها قيمتها ولها قرائها وبفضل عصر السرعة برق نجم ايلاف لتضع بصمتها التاريخية ومنها للأعلى .
8. ايلاف تتميز بالجرأة
ملكي سليمان - اعلامي - GMT السبت 19 سبتمبر 2009 08:45
اولا لا بد من تقديم التهاني لكل العاملين في ايلاف وكافة مراسليها ثاينا : حقا ايلاف تعتبر ذلك الاعلام المتميز والتي تقدم كل جديد في الاعلام العربي وتمتلك الجرأة في طرح القضايا الاجتماعية والسياسية ثالثا : ايلاف تتناول قضايا ومشاكل عربية ومحلية لا تتناولها الصحف الورقية في عالمنا العربي وحتى الصحف المشهورة تهانينا والى الامام يا ايلاف
9. تكريم مستحق
العود - GMT السبت 19 سبتمبر 2009 13:16
لقد تعودنا من إيلاف الريادة .. وليس هذا التكريم سوى حلقة في سلسلة التميز والإبداع والعمل الصحفي الجاد والرصين. نتطلع دائما لسماع المزيد من أخبار التميز لإيلافنا العزيزة ..
10. عيدكم مبارك
ع/عطاالله - GMT السبت 19 سبتمبر 2009 18:27
-نعم هل هلال العيدعلى الصائمين العاملين هذاالعام،فلكياعادوظرفاطارئ،حتى كأنه سخرية الزمن من الكذابين في ساحات الصادقين.لولا سماحة الصدق لخصصت تهاني العيد للصادقين بأسمائهم.فعيد سعيد وعمرمديدللجميع وكل عام وأنتم بخير.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.