&توفي يوم الثلاثاء عن 78 &عاما رائد الرواية الكويتية&إسماعيل فهد إسماعيل بعد مشوار حافل أثرى خلاله الساحتين الكويتية والعربية بأعماله المتميزة. ونعت وفاته رابطة الأدباء الكويتيين في بيان جاء فيه: "ينعي مجلس إدارة الرابطة وفاة الأديب الكبير إسماعيل فهد إسماعيل الذي وافته المنية اليوم .. إنا لله وإنا إليه راجعون". ولد إسماعيل في البصرة بالعراق عام 1940 وتلقى تعليمه في الكويت والعراق. حصل على البكالوريوس في الأدب والنقد من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت. اصدر عام 1965ن أول مجموعة قصصية "البقعة الداكنة" عن مكتبة النهضة في بغداد. ثم اتبعها بروايته الأولى "كانت السماء زرقاء" ( 1970) والتي حققت صدى واسعا على المستوى العربي وتوالت بعدها الروايات ومنها "الضفاف الأخرى" و"الطيور والأصدقاء| و"خطوة في الحلم"و"|دوائر الاستحالة"...
تحولت الكثير من أعماله إلى مسرحيات كما كانت له دراسات نقدية هامة منها (القصة العربية في الكويت) و(الفعل الدرامي ونقيضه) و(الكلمة-الفعل في مسرح سعد الله ونوس) و(شعر في الهواء الطلق).
حصل على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية في الرواية عام 1989 وجائزة الدولة في مجال الدراسات النقدية عام 2002 وجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية في دورتها الرابعة عشرة 2014/2015.