: آخر تحديث
في صفقة تبلغ قيمتها 15.1 مليار دولار

طيران الإمارات تطلب شراء 40 طائرة من بوينغ

وقعت شركة طيران الإمارات الأحد عقدًا لشراء 40 طائرة من طراز "بوينغ 787-10 دريملاينر" بقيمة 15.1 مليار دولار بحسب قائمة الأسعار، وفقًا لما أعلن رئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم. 

إيلاف - متابعة: تعد الشركة، التي تتخذ من دبي مقرًا لها أكبر زبون لطائرات "بوينغ 777"، حيث تمتلك 165 طائرة منها، وتقدمت بطلب مؤكد لشراء 164 أخرى.

وأكد الشيخ أحمد، الذي يشغل كذلك منصب رئيس هيئة دبي للطيران المدني والرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، أن الصفقة ترفع إلى نحو 90 مليار دولار مجموع طلبات طيران الإمارات من شركة "بوينغ"، المنافس الأبرز لمجموعة "إيرباص" لصناعة الطيران. ويتوقع بدء تسليم طلبية طائرات "دريملاينر" في عام 2022. 

وتعد طيران الإمارات، أكبر ناقلة في الشرق الأوسط، أكبر زبائن طائرات "إيرباص" من طراز "سوبرجامبو إيه 380"، حيث تمتلك حاليًا مئة طائرة منها، فيما قدمت طلبًا مؤكدًا للحصول على 46 أخرى. 

خيار مفضل
وقال الشيخ أحمد "لقد توصلنا إلى نتيجة مفادها أن طائرات بوينغ 787-10 هي الخيار الأفضل بالنسبة إلينا". أضاف في بيان أنه سيتم تسليم "طلبيات طيران الإمارات اعتبارًا من العام 2022". 

وأضاف أن بعض هذه الطائرات سيكون ضمن عمليات استبدال "لنحافظ على أسطول شاب وفعال، فيما ستعزز أخرى نمو شبكتنا المستقبلية". 

وأوضح "نرى في 787 تكاملًا رائعًا لأسطولنا من طائرات 777 وإيه-380، ما يمنحنا مزيدًا من المرونة لخدمة مجموعة من الوجهات في وقت نطور شبكة مساراتنا العالمية". 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. التسليم
علي - GMT الأحد 12 نوفمبر 2017 16:19
بالتوفيق للامارات في هذه الصفقة وللعلم التسليم بعد 5 سنوات منذ تاريخ الشراء وهذا يذكرني بصفقة الطائرات الحربية من ايرباص للكويت بعد 5 سنوات ايظاً وتسليمها يكون في عام 2019


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صالح لروحاني: لن نكون جزءا من العقوبات والسياسات المعادية لكم
  2. الولايات المتحدة تدعم استكشاف النفط في قبرص
  3. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  4. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
في اقتصاد