: آخر تحديث

الكويت تتوقع توازن أسعار النفط في الربع الاخير من 2018

الكويت: توقع وزير النفط الكويتي عصام المرزوق الاحد ان ترتفع أسعار النفط لتستعيد "توازنها" في الربع الاخير من العام المقبل، بعدما قامت الدول المصدرة للخام بتمديد اتفاق خفض الانتاج.

وأوضح الوزير للصحافيين على هامش الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" في الكويت ان "الاسعار ستخضع للعرض والطلب وستحافظ على المستويات الحالية" قبل ان ترتفع نهاية 2018.

وفي 30 نوفمبر، اتفقت الدول المنتجة للنفط داخل منظمة الدول المصدرة "اوبك" وخارجها، على تمديد اتفاق خفض الانتاج لتسعة اشهر اخرى من امارس المقبل حتى نهاية العام المقبل.

وكانت هذه الدول توصلت الى الاتفاق في نوفمبر 2016 وقررت حينها خفض الانتاج بمعدل 1,8 مليون برميل يوميا في محاولة لرفع الأسعار بعد انهيارها عام 2014. وفي مايو الفائت، تم تمديد قرار خفض الانتاج حتى مارس 2018.

وساهم الخفض في ارتفاع سعر برميل النفط لاكثر من 60 دولارا كما قلل من مستويات المخزونات.

وقال المرزوق ان الدول الموقعة على الاتفاق ستعقد اجتماعا مهما في حزيران/يونيو المقبل "لدراسة الأسواق واحتمال وضع دراسة للخروج من اتفاقية التمديد"، كما ان لجنة مراقبة تنفيذ الاتفاق ستجتمع مرة كل شهرين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قصة كارلوس غصن... من القمة إلى الهاوية
  2. بريطانيا تطلق مشروع بناء أطول برج في لندن
  3. هل تكون قضية كارلوس غصن
  4. باريس: لا أدلة على عمليات احتيال مارسها غصن في فرنسا
في اقتصاد