: آخر تحديث

نمو الاقتصاد البريطاني يسجل تسارعا

لندن: أظهر ارقام رسمية نشرت الجمعة ان نمو الاقتصاد البريطاني سجل تسارعا في الفصل الثالث بفضل قطاع خدمات قوي، قبيل سنوات من نمو اضعف متوقع جراء تبعات بريكست.

وقال المكتب الوطني للاحصاءات ان الناتج الاجمالي المحلي سجل نموا بنسبة 0,4  بالمئة في الربع الثالث، اي بارتفاع طفيف عن نسبة 0,3 بالمئة في الفترة الممتدة بين نيسان/ابريل وحزيران/يونيو، مكررا التقديرات الثانية في الشهر الماضي.

وقال مدير المكتب الوطني للاحصاءات دارين مورغان "إن الارقام غير المعدلة للربع الثالث تظهر ان معظم النمو جاء من قطاع الخدمات الكبير، فيما قطاعات بيع التجزئة ووكالات التوظيف والمحاسبة جميعا تقوم بعمل جيد".

واضاف ان "قطاع التصنيع ايضا ساهم في تعزيز النمو بفضل زيادة الصادرات وطرح موديلات سيارات جديدة. ومن ناحية اخرى فإن انفاق العائلات واستثمارات الشركات سجلت نموا بشكل منتظم".

وكانت الحكومة قد حذرت الشهر الماضي في موازنتها السنوية ان الاقتصاد سينمو بوتيرة ابطأ بكثير من المتوقع في السنوات الخمس القادمة.

ومن المقرر ان تخرج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في آذار/مارس 2019 بعد استفتاء في 2016 على ذلك جاءت نتيجته صادمة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الإتحاد الأوروبي يدافع عن التبادل التجاري الحر
  2. مهلة جديدة لإيران للتقيد بالمعايير الدولية بشأن الإرهاب وتبيض الأموال
  3. الصين في مواجهة أميركا... هل انتهى عصر التقارب؟
  4. بيروت تتفوّق بالغلاء... لهذه الأسباب!
في اقتصاد