: آخر تحديث
اتخذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة عملائه

إختراق عدد من حسابات البنك التجاري الكويتي

الكويت: أعلن البنك التجاري الكويتي اليوم تعرضه لمحاولة اختراق على عدد محدود من الحسابات وبعمليات ذات مبالغ زهيدة، مؤكدًا اتخاذه كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة جميع حسابات البنك وعملائه. 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت ماجد عيسى العجيل إن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من اختراق بعض الهاكرز لبعض التطبيقات التي يستخدمها عملاء البنوك في الدفع من حساباتهم باستخدام بطاقاتهم المصرفية، لا صحة له سوى ما أعلن عنه البنك التجاري، مؤكداً على حرص البنوك الكويتية على عدم تعرض أي عميل من عملاء البنوك لأي خسائر مالية.

وطمأن العجيل عملاء البنوك  بأن الشبكات الإلكترونية وأنظمة المعلومات لدى البنوك تتمتع بمستويات عالية من الحماية، حيث تستخدم البنوك أنواعاً متقدمة من البرمجيات والتقنيات الحديثة في مجال حماية وأمن المعلومات، وفقًا لأعلى المعايير العالمية المتبعة لمراقبة أي من وسائل الاحتيال للحماية من محاولات الاختراق.

وأكد الاتحاد على أن البنوك الكويتية  تحرص دائمًا على اتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية وتبذل قصارى جهدها في متابعة أي تطورات تقنية للحيلولة دون حدوث مثل هذه العمليات، كما تبذل كافة الجهود اللازمة مصرفياً وأمنياً لتتبعها حال اكتشافها والتوصل إلى مرتكبيها بالتعاون مع الجهات المعنية.

يذكر أن بنك الكويت الدولي كان قد أعلن نهاية العام الماضي أنه نجح في اكتشاف عدد من محاولات الغش والاحتيال تمت من خلال أجهزة السحب الآلي في الولايات المتحدة الأميركية عن طريق استخدام 22 بطاقة مصرفية مستنسخة خاصة بعملاء البنك، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صالح لروحاني: لن نكون جزءا من العقوبات والسياسات المعادية لكم
  2. الولايات المتحدة تدعم استكشاف النفط في قبرص
  3. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  4. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
في اقتصاد