: آخر تحديث

شركات طيران إيرانية توافق على شراء طائرات ايرباص

باريس: وافقت شركتا الطيران الايرانيتان "ايران ايرتور" و"زاكرس ايرلاينز" على شراء 73 طائرة ايرباص، بحسب ما أعلنته هذه الشركة الاوروبية الخميس في معرض الطيران في باريس.

وبعد رفع العقوبات الدولية عن طهران على بسبب برنامجها النووي، تعود شركات الطيران الايرانية إلى السوق وتسعى الى تحديث اساطيلها القديمة وتوسيع شبكاتها.

ووقعت شركة "ايران ايرتور" التي تسير رحلات محلية واقليمية، مذكرة تفاهم لشراء 45 طائرة من نوع إيه 320 نيو ذات الممر الواحد، بحسب ما أعلنته ايرباص في بيان

وقالت ايرباص من جهة أخرى، أن شركة زاكرس التي تسير رحلات داخلية في ايران، وقعت مذكرة تفاهم لشراء 20 طائرة من نوع إيه320 نيو وثماني طائرات من نوع إيه330 سيو.

وزاكرس أكبر مشغل لطائرات إيرباص ذات الممر الواحد في إيران مع 11 طائرة نوع إيه320 نيو، بحسب ايرباص.

ومثل ايرتور، ستستخدم زاكرس الطائرات الجديدة لتحديث اسطولها وتوسيع عملياتها محليا ودوليا، بحسب ما نقل البيان عن رئيس مجلس ادارة الشركة سيد عبد الرضى موسوي.

والاتفاقيتان بحاجة لعدد من التصاريح قبل تأكيدهما، وخصوصا من مكتب مراقبة الأصول الخارجية، وهو هيئة تابعة لوزارة الخزانة الاميركية تراقب وتطبق العقوبات الاميركية على دول أجنبية.

وتم رفع العديد من العقوبات الدولية عن إيران في اعقاب الاتفاق النووي مع طهران في تموز/يوليو 2015، بما فيها تلك التي تحظر بيع الطائرات التجارية إلى طهران.

وبحسب تقديرات هيئة الطيران المدني الايراني، فإن شركات الطيران في إيران تحتاج إلى شراء ما بين 400 إلى 500 طائرة جديدة في العقد المقبل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الصين: واشنطن تستخدم اتهامات كاذبة لترهيب دول
  2. رسوم أميركية على واردات صينية بـ200 مليار دولار تدخل حيز التنفيذ
  3. المرافئ الأميركية تخشى أن تكون الخاسر الأكبر في الحرب التجارية
  4. السيسي يلتقي ترمب ورؤساء الشركات الكبرى لدعم اقتصاد مصر
في اقتصاد