أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الأربعاء خططًا لوجهة سياحية الفاخرة على ساحل البحر الأحمر ستقوم بـ "إرساء مفهوم جديد كليًا للسياحة المتركزة حول النقاهة والصحة والعلاج".

إيلاف من الرياض: أطلق على المشروع اسم "أمالا"، والذي سيكون - بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية - "وجهة سياحية فائقة الفخامة".

يكتمل بعد 10 أعوام
بحسب البيان، فإن المنطقة ستكون "ريفيرا الشرق الأوسط نظرًا إلى كونها امتدادًا طبيعيًا لمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل".

وأوضح البيان أنه سيتم وضع حجر الأساس في الربع الأول من عام 2019. أما تدشين المرحلة الأولى منه فستكون في نهاية عام 2020، ويتم الانتهاء من المشروع بحلول عام 2028.&

وأكد صندوق الاستثمارات العامة أن "أمالا إلى جانب مشاريع نيوم والبحر الأحمر يمثل جزءًا من محفظة المشاريع السعودية العملاقة التي تسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات وتطوير منظومة جديدة للسياحة في المملكة، وتعظيم دورها في دعم التنويع الاقتصادي".

ضمن رؤية 2030
يدفع ولي العهد &السعودي محمد بن سلمان خطة إصلاح اقتصادية واجتماعية أطلق عليها اسم "رؤية 2030" طرحها عام 2016 وتهدف إلى جذب الاستثمارات الخارجية وتنويع الاقتصاد لوقف الارتهان التاريخي للنفط.

وأعلنت السلطات السعودية الثلاثاء أنها ستبدأ إصدار تأشيرات سفر للسياح الراغبين في حضور فعاليات رياضية وثقافية اعتبارًا من ديسمبر المقبل، في قرار غير مسبوق يهدف إلى اطلاق قطاع السياحة في المملكة الخليجية الغنية. &
&