تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

اضراب شامل يعم غزة احتجاجا على الوضع الاقتصادي الصعب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: عم الاضراب المؤسسات التجارية والمصرفية في قطاع غزة الاثنين بدعوة من القطاع الخاص احتجاجا على انهيار الوضع الاقتصادي. 

وافاد مراسل فرانس برس ان المنشآت الاقتصادية والتجارية والمحلات والمصارف استجابوا لدعوة القطاع الخاص الى اضراب شامل احتجاجا على الانهيار الاقتصادي جراء الحصار الاسرائيلي والانقسام السياسي.

واكدت مؤسسات القطاع الخاص ان الاضراب خطوة اولى ستليها تحركات احتجاجية.

وقال رئيس غرفة تجارة غزة وليد الحصري خلال مؤتمر الإعلان عن الإضراب "إننا في مؤسسات القطاع الخاص باسم آلاف المنشآت الاقتصادية وعشرات الآلاف من التجار ورجال الأعمال والصناعيين والمقاولين والزراعيين والعاملين لديهم نطلق هذا النداء العاجل كصرخة أخيرة".

واضاف ان "الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الكارثية التي يمر بها قطاع غزة وصلت الى نقطة الصفر واقتربنا من الانهيار الاقتصادي".

ولفت الحصري إلى "أن مؤسسات القطاع الخاص في غزة تتعرض لحصار قاسِ منذ عام 2007، واغلاق لكافة معابر القطاع، وعقاب جماعي وإقامة جبرية لشعب بأكمله، مترافقا مع ثلاث حروب مدمرة آخرها حرب "2014".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل من خوف على الليرة اللبنانية والإقتصاد في لبنان؟
  2. خبراء يتوقعون ركودًا في الاقتصاد الأميركي في العامين المقبلين
  3. 8 ملايين شخص زاروا دبي في النصف الأول من 2019
  4. هونغ كونغ لا تزال بوابة بكين على العالم
في اقتصاد