: آخر تحديث

أسعار النفط تواصل انخفاضها في آسيا

سنغافورة: تواصل أسعار النفط الانخفاض في آسيا الأربعاء بسبب القلق من فائض العرض في الأسواق العالمية الذي تزايد مع خفض منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) تقديراتها لحجم الطلب.

وحوالى الساعة 02:45 بتوقيت غرينتش، خسر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام، تسليم ديسمبر 35 سنتًا، ليبلغ سعره 55.34 دولارًا في المبادلات الإلكترونية في آسيا. وذكرت وكالة "بلومبرغ نيوز" للأخبار المالية أنه أدنى سعر للنفط الخفيف منذ أحد عشر شهرًا. أما برميل نفط برنت المرجع الأوروبي تسليم يناير، فقد تراجع 28 سنتًا إلى 65.19 دولارًا.

قال ستيفن إينيس المحلل في مجموعة "أواندا" المالية إنه "لدينا تضافر سام لعاملين، هما ضعف الطلب العالمي، وفائض في العرض يؤدي إلى انهيار الأسعار".

وخفضت أوبك الثلاثاء تقديراتها لحجم الطلب العالمي لهذه السنة، وكذلك في 2019، وعبّرت عن قلقها من الفائض في العرض.
وقالت المنظمة إن هذا التغيير يفسر بطلب أقل مما كان متوقعًا في الشرق الأوسط، وبدرجة أقل في الصين.

يفترض أن تعقد الدول الأعضاء في المنظمة اجتماعًا في 6 ديسمبر في فيينا لتقرر سياستها. يفسر تراجع الأسعار أيضًا بتغريدة للرئيس الأميركي دونالد ترمب أيضًا، الذي يعارض دعوة الرياض إلى خفض الإنتاج. وهناك عامل آخر هو تأثير العقوبات الأميركية على الصادرات الإيرانية، الذي جاء أقل مما كان متوقعًا.

وكان برميل برنت أغلق على 65.47 دولارًا في لندن الثلاثاء، بتراجع قدره ستة سنتات. ووصلت أسعار نفط برنت إلى أدنى مستوياتها منذ مارس الماضي. أما برميل النفط الخفيف، فقد انخفض 4.24 دولارات، وبلغ سعره 55.69 دولارًا عند الإغلاق في نيويورك.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أرقام الصادرات النفطية السعودية تؤكد حرصها على استقرار السوق
  2. العراق يوقع عقدين لحفر 40 بئرًا نفطيًا جديدًا بحقل مجنون
  3. اليونان تتبنى ميزانيتها الأولى بعد خروجها من الأزمة المالية
  4. الإصلاحات السعودية حفزت المحتوى الاقتصادي لعام 2018
في اقتصاد