bbc arabic
: آخر تحديث

شركة كريم تعلن تعرض أنظمتها لقرصنة إلكترونية

أعلنت شركة كريم لخدمات تشغيل السيارات تعرض أنظمتها لاختراق إلكتروني، الأمر الذي قد يؤثر على خصوصية البيانات المحفوظة لديها.

وبحسب الشركة، فقد وقع الهجوم في يناير/كانون الثاني الماضي، إلا أنه لا توجد أدلة على وقوع عمليات احتيال مرتبطة باختراق أنظمتها.

وقالت الشركة، في بيان أرسلته لعملاءها عبر البريد الإلكتروني، إن "مجرمين إلكترونيين استطاعوا اختراق أنظمتنا التي تحتوي على بيانات العملاء والسائقين المشتركين لدينا".

وطالبت كريم عملاءها باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية بياناتهم، من بينها تغيير بيانات وكلمات السر الخاصة بالحسابات، ومراجعة الحسابات والبطاقات البنكية للتأكد عدم وجود معاملات مشكوك فيها.

كما أكدت الشركة على أن بيانات العملاء المشتركين بعد الواقعة لم تتعرض للاختراق، وأنها تعمل على تحديث إجراءات الحماية الإلكترونية الخاصة بأنظمتها لضمان خصوصية بيانات المشتركين.

وكان قد صدر في مصر حكم قضائي بوقف نشاط شركتي أوبر وكريم في البلاد، في مارس/آذار الماضي، إلا أن محكمة أخرى أوقفت تنفيذ الحكم في مطلع أبريل/نيسان الجاري.

bbc article

عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بكين: التفاوض حول الرسوم الأميركية مستحيل تحت التهديد
  2. توقعات بارتفاع سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل
  3. الصين: واشنطن تستخدم اتهامات كاذبة لترهيب دول
  4. رسوم أميركية على واردات صينية بـ200 مليار دولار تدخل حيز التنفيذ