: آخر تحديث
خسائر وصلت إلى 3 مليارات دولار

أسهم "تويتر" تتراجع 9% بعد تعليق 70 مليون حساب

علقت تويتر 70 مليون حساب مزيف، فتراجع سعر سهمها في سوق التداول بنسبة 9 في المئة تقريبًا، ما كلفها خسارة نحو 3 مليارات دولار.

إيلاف من دبي: انخفض سعر سهم تويتر في تداولات الاثنين متجهًا نحو تسجيل أكبر خسائر يومية منذ أواخر مارس الماضي. فقد تراجع سهم تويتر بنسبة 9 في المئة بعدما قال تقرير إن تويتر علق أكثر من 70 مليون حساب مزيف في مايو ويونيو، ما قد يؤدي إلى انخفاض عدد المستخدمين الناشطين شهريًا على الموقع في الربع الثاني من العام الحالي، بحسب تقرير نشرته رويترز.

قضى هذا التراجع على نحو ثلاثة مليارات دولار من تقويم السوق لموقع المدونات الصغيرة الذي بلغ نحو 35 مليار دولار يوم الجمعة الماضي. وقد انخفضت أسهم تويتر 8.6 في المئة، إلى 42.62 دولارًا.

ونسبت رويترز إلى علي مغربي، المحلل في شركة مورنينغستار: "من المرجح أن تكون ردة الفعل هذه على افتراض أن خفض عدد المستخدمين سيؤدي إلى جذب المزيد من الأموال".

إلا أن مغربي لفت إلى أن كبار المعلنين يهتمون الآن بجودة المحتوى المنشور إلى جانب إعلاناتهم.

وكانن موقع تويتر علق عددًا كبيرًا من حسابات المستخدمين خلال الشهرين الماضين، الأمر الذي ألقى بظلاله على نمو المستخدمين خلال الربع الثاني. ونقلت صحيفة واشنطن بوست الجمعة أن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي علق أكثر من 70 مليون حساب خلال مايو ويونيو الماضيين مع مواصلة هذا الاتجاه خلال الشهر الجاري. لكن تويتر رفضت التعليق عما جاء في الصحيفة الأميركية.

وقلت شركة تويتر في رسالة وجهتها إلى حاملي أسهمها: "ربما يستمر التأثير السلبي على عدد المستخدمين الناشطين شهريًا في المستقبل، نظرًا إلى جهودنا المستمرة في تجويد المعلومات المنشورة... في حين يصعب التكهن بحجم أي تأثير مستقبلي محتمل، نعتقد أن المستخدمين الناشطين يوميًا سيكونون أقل تأثرًا من الناشطين شهريًا".

هذا وقد سجل تويتر 336 مليون مستخدم ناشط شهريًا في الربع الأول من العام الحالي. وبحسب رويترز، متوقع أن ينمو هذا العدد إلى نحو 3 في المئة، ليصل إلى 337.06 مليونًا في الربع الثاني.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن "رويترز". الأصل منشور على الرابط:

https://uk.reuters.com/article/uk-twitter-stocks/twitter-shares-fall-after-report-says-account-suspensions-to-cause-user-decline-idUKKBN1JZ20T?utm_source=applenews


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في اقتصاد