دبي: وقّعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي ثلاث مذكرات تفاهم خلال مشاركتها في معرض العقارات الدولي في القاهرة بهدف تعزيز التنمية العمرانية بين البلدين وتشجيع الاستثمار والترويج العقاري، حسبما أفاد بيان للدائرة السبت.

وقالت ماجدة علي راشد المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في الدائرة إنه "تم وضع استراتيجية متكاملة لتسجيل حضور فاعل لنا في هذا الحدث (...) لتعزيز علاقات التعاون".

وتضمنت المذكرات اتفاقا مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر يهدف إلى "تعزيز دور التنمية العمرانية المتكاملة التي تتضمن التنمية العمرانية في مصر وتشجيع الاستثمار العقاري وبشكل يتماشى مع أهمية العلاقة بين إمارة دبي ومصر"، بحسب بيان الدائرة الاماراتية.

وشملت مجالات التعاون بين الطرفين في هذه المذكرة على "تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري والترويج الدولي وتطوير نظام التوثيق لحفظ الحقوق العقارية".

ووقعت المذكرة الثانية مع غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، وكانت المذكرة الثالثة مع غرفة صناعات مواد البناء في مصر.

والامارات حليفة مصر، وترتبط الدولتان بعلاقات اقتصادية وسياسية قوية.

وكانت الامارات ومصر، إلى جانب السعودية والبحرين، قطعت علاقاتها مع قطر على خلفية اتهامها بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، في العام 2017.&

وصل إجمالي الاستثمارات الإماراتية المباشرة في السوق المصري إلى 5,9 مليارات دولار خلال آخر اربع سنوات بنهاية العام 2018.