الرياض: أعلنت شركة "أرامكو" السعودية أن إيقاف ضخ النفط في خط الأنابيب المتضرر من الهجوم الإرهابي، تم كإجراء احترازي، مؤكدة استمرار إمدادات عملاء السعودية من النفط الخام والغاز وعدم تأثرها نتيجة الحادث الإرهابي.

وأشارت "أرامكو" إلى عدم وقوع إصابات إثر الهجمات الإرهابية على محطتين لضخ النفط وسط السعودية.

وقال مسؤول تنفيذي كبير في "أرامكو" لـ "رويترز" إن السعودية تعتزم زيادة إمداداتها من النفط لأوروبا إلى 10 ملايين برميل شهرياً، من مستوى يزيد عن 3 ملايين برميل شهرياً في الوقت الحالي.

وكانت أسعار النفط ارتفعت بشكل محدود، اليوم الثلاثاء، بعد تعرض السعودية، أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، لهجوم بطائرات بدون طيار استهدف محطتين لضخ النفط.

وبلغت عقود خام برنت الآجلة 70.79 دولارا&للبرميل، بزيادة 56 سنتًا أو 0.80%، أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي فبلغت 61.35 دولارا، بزيادة 31 سنتاً أو 0.51%.

وكان المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة في السعودية، أعلن في وقت سابيق وقوع استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو الثلاثاء.

وأوضح قائلاً: "ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 / 9 / 1440هـ حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض".

كما أكد أن الجهات المختصة باشرت مسؤولياتها في الموقعين، مضيفاً أنه "سيتم الإعلان لاحقاً عن أي مستجدات".