تحدث الفنان يوسف الشريف في مقابلة مع "إيلاف" عن مسلسله الأخير "لعبة إبليس" معرباً عن سعادته برد فعل الجمهور والإشادة التي حصل عليها، نافياً أن يكون قد جامل زوجته أنجي علاء مؤلفة المسلسل بموافقته على بطولة القصة التي كتبتها، فيما تحدث عن مشروع فيلم عالمي جديد.


يوسف الشريف مع زوجته الكاتبة أنجي علاء

&& القاهرة: صرّح الفنان يوسف الشريف أنه يستعد للسفر للخارج من أجل معرفة تفاصيل مشروع فيلم سينمائي جديد عالمي مرشح للمشاركة فيه، مشيراً إلى أن الجهة المنتجة للفيلم هي التي قامت بالسعي للتواصل معه وعرضت عليه المشروع وسيتعرف أكثر على تفاصيله خلال سفره عبر لقاءات مع مسؤوليها وفريق عمل الفيلم. وأضاف في مقابلة مع "إيلاف" أن لديه حماس لخوض تجربة السينما العالمية خاصة وأن الفيلم سيُعرَض في الولايات المتحدة الأميركية،&مشيراً إلى أن هناك تجربة سابقة رُشِّحَ لها، لكنه اعتذر عنها بسبب مخالفتها لمبادئه حيث أنه اكتشف لاحقاً أنها تختلف مع مضمون الفكرة التي قُدّمت له. وعليه، فهو&لن يحدد موقفه قبل قراءة السيناريو ومعرفة تفاصيل الدور الذي سيقدمه.

وأكد على أن اتجاهه للعالمية لن يكون على حساب مبادئه وقناعاته الشخصية، مشدداً على أنه لن يقبل بتقديم أي أدوار تحمل إساءة للعرب أو تخالف الأخلاق والقيم التي نشأ عليها. وتحدث&عن تجربته الأخيرة في مسلسل "لعبة إبليس" حيث عبّر عن سعادته برد فعل الجمهور ونسبة المتابعة الإلكترونية للمسلسل عبر "يوتيوب"، مؤكداً أنه لم يجامل زوجته المؤلفة أنجي علاء عندما&اندفع لتقديم القصة في عملٍ درامي من بطولته. وشرح&أنه لم يفكر سوى لدقائق قليلة في الاتهامات التي قد توجه له بمجاملتها، وذلك&لأنها كتبت قصة جيدة، بالإضافة إلى أنه يعتبرها أحد عوامل النجاح معه في أعماله السابقة. وقال أنه&لو عُرِضَت عليه قصة "لعبة إبليس" من أي مؤلف آخر كان سيوافق عليها دون تردد. وأشار إلى أن تقديم أكثر من شخصية في أي عمل درامي أمر صعب للغاية ويتطلب جهداً بدنياً كبيراً خاصةً في المشاهد التي تجمع بين الشخصيتين بسبب الوقت الطويل المستغرق في التصوير بالإضافة إلى الانفعالات التي يجب المحافظة عليها.

وعن التحضيرات للشخصية، قال أن التحضير للمسلسل استلزم فترةً قبل بداية التصوير خاصةً لشخصية سليم التي احتاجت تدريبات&على يد مجموعة من السحرة كي يتمكن من إتقان الألعاب التي ظهرت أمام الكاميرا، لافتاً إلى أنه يعتبر "لعبة إبليس" من أصعب الأعمال الدرامية التي قدمها.&ولفت لأنه&يشعر بالتميّز في منطقة "الغموض" في أعماله الفنية مشيراً لأنه لا يمانع تقديم نوعيات أخرى من الدراما إذا وجد سيناريو يناسبه وشعر أنه سيُقدِّم نفسه من خلاله بشكلٍ جيد للجمهور. ورفض اتهامه بالتركيز على البطولة المطلقة بعد نجاحه فيها، مشيراً إلى أنه لا يمانع&الإشتراك في بطولة جماعية على غرار "المواطن إكس" إذا ما&وُجِد دوراً مناسباً له.

وعن الأعمال الدرامية التي حرص على متابعتها، قال أن استمرار التصوير حتى نهاية شهر رمضان&لم يسمح له بمشاهدة غالبية الأعمال الدرامية مشيراً إلى أنه شاهد حلقات من مسلسل "لهفة" وأعجبته الكوميديا الموجودة فيه.

وحول غيابه عن السينما، قال "الشريف" أن هناك مشاريع جديدة يقوم بقراءتها راهناً، وربما سيبدأ بتصوير أحدها قريباً، مشيراً إلى أن خطوته القادمة لم تُحسم بشكلٍ نهائي بانتظار اختيار الأفضل.

&