بن أفلك بطل فيلم المحاسب

حقق فيلم "المحاسب" الأمريكي إيرادات تصل إلى 24.7 مليون دولار ليحتل بذلك المركز الأول، من حيث الإيرادات، بحسب ما أعلنته مجموعة متخصصة في صناعة السينما يوم الأحد.

ويدور فيلم المغامرات الذي أنتجته شركة وارنر في عالم الأعمال ويتناول عالم رياضيات يعاني من التوحد مغرم بالأرقام. ويصبح ذلك العالم المستشار الجنائي السري لمنظمات إجرامية.

وأختلف النقاد في تقييمهم للفيلم الذي يضم "بن أفلك" و"آنا كندرك"، لكنه حقق إيرادات أكثر مما كان متوقعا له.

وحققت كوميديا "كيفن هارت: ماذا نفعل الآن؟" التي أنتجتها شركة يونيفرسال 11.98 مليون دولار خلال عرضها الافتتاحي أثناء عطلة نهاية الأسبوع.

وبهذا تقدمت إيرادات تلك الكوميديا قليلا عن فيلم المغامرات النفسي "فتاة القطار" وأحتلت المركز الثاني في قائمة الإيرادات.

وتراجع "فتاة القطار" إلى المركز الثالث محققا 11.97 مليون دولار. ويقوم الفيلم، الذي أنتجته شركة يونيفرسال، على رواية من تأليف "إيملي بلنت" حول امرأة مصابة بالاكتئاب مطلقة وتعاني من إدمان الكحول ترى شيئا غريبا أثناء ركوبها للقطار، وينتهي الأمر بالبدء في البحث عن أشخاص مفقودين.

أما فيلم "تم بيرتون" الخيالي "بيت الآنسة بيرغيرين للأطفال غير العاديين" فقد تراجع إلى المركز الرابع محققا إيرادات بلغت 8.9 مليون دولار، مما يجعل مجموع إيراداته 65.8 مليون دولار خلال 3 أسابيع.

ويدور الفيلم الذي أنتجه شركتا فوكس وتشيرنن انترتينمنت حول قصة مديرة بيت للأيتام، تقوم بدورها المملثة "إيفا جرين"، في ويلز في بريطانيا، يسكنه عدد من صغار السن ذوو القدرات السحرية.

وحل في المركز الخامس فيلم الإثارة "أفق تحت المياه العميقة" محققا 6.4 مليون دولار.

والفيلم من أخراج بيتر بيرغ ويمثل فيه "كيرت راسل"، و"جوم ماكوفتش"، و"كيت هدسون"، و"جينا رودريغز".

ويحاكي الفيلم قصة الحفار العابر للمحيطات الذي تملكه شركة النفط بيرتش بتروليم والذي انفجر مسببا تسربا للنفط في خليج المكسيك عام 2010.

أما باقي قائمة أكثر 10 أفلام تحقيقا للإيرادات فتضم:

فيلم "ستورك" وحقق 5.6 مليون دولار.

فيلم "العظماء السبعة" وحقق 5.2 مليون دولار.

فيلم "المدرسة الوسطى: أسوأ سنوات عمري" وحقق 4.3 مليون دولار.

فيلم "سللي" وحقق 2.96 مليون دولار.

فيلم "مولد أمة" وحقق 2.7 مليون دولار.