: آخر تحديث
رفضاً لتصريحاته العنصرية ضد النساء

دموع ومشاهير في المسيرات المناهضة لـ "ترامب"

"إيلاف" من بيروت: شاركت النساء في في عدة دول بالمسيرات المناهضة لرئيس الولايات المتحدة الأميركية الجديد دونالد ترامب، حيث شهدت كلّ من بلفاست، وكارديف، ولانكستر، وليدز، وليفربول، ومانشستر، وشيبلي، وادنبرغ احتجاجات حاشدة، كما تجمّع الآلاف في لندن لتنظيم مسيرة إلى ميدان ترافالغار.

وانطلقت المظاهرات أيضًا في العاصمة الأميركية واشنطن، بمشاركة عشرات الآلاف للدفاع عن المساواة بين الجنسين والرعاية الصحية للنساء وغيرها من القضايا التي يُعتقد أنّها مهددة في ظل رئاسته. علماً أن هذه المسيرات ضمت بعض المشاهير الذين عبّروا عن آرائهم وأوصلوا رسالتهم. ومن بينهم: تشارليز ثيرون، والمغنية شير، نجمة هاري بوتر إيما واتسون، والممثلة في فيلم "ذا أفنجرز" سكارليت جوهانسون، والممثلة الاميركية جيسيكا شاستاين وغيرهن.

ولقد انضمّت "ثيرون" إلى الاحتجاجات التي نُظّمت في يوتا، فاغرورقت عيناها بالدموع وهي تحمل لافتة احتجاج ضدّ ترامب. وفي وقت سابق كانت الممثلة قد استخدمت حساب "تويتر" الخاص بها لتعلم متابعيها بأنّها ستشارك في المظاهرات، فنشرت صورتها وهي تبتسم بين حشد من النساء وكتبت: "مسيرة احتجاج هنا في صندانس! !#womensmarch #marchonmain

وفي التجمع الحاشد في واشنطن، اعتلت "جوهانسون" المنصة لتتحدّث عن المساواة، وصرّحت أنّها تودّ أن تدعم ترامب ولكنها خاطبته قائلة "أطلب منك أن تدعمني أولاً. وأن تدعم أختي، ووالدتي، وصديقتي المفضّلة، وكل صديقاتي، والرجال والنساء الموجودون هنا اليوم والذين ينتظرون بفارغ الصبر سماع كيف ستؤثر خطوتك التالية على حياتهم."

وحمل المحتجّون لافتات سلّطت الضوء على التعليقات المتحيزة ضد المرأة التي تميّزت بها حملة ترامب وجملته الشهيرة في لقطة الفيديو الذي لا تُنسى حين تحدث عن "إمساك المرأة بفرجها".

وانضمّت إلى الحشود في واشنطن ميليسا بينواست، نجمة مسلسل غلي Glee السابقة، التي تؤدّي اليوم دور ابنة عم سوبرمان في المسلسل الأميركي الفتاة الخارقة Supergirl المعروفة أيضاً بالمرأة الحديدية. وجاء تصريحها على شكل لافتة كُتب عليها: "اسمع يا دونالد، لا تحاول إمساك عضوي التناسلي - فهو من فولاذ".

 

????#womensmarchonwashington

A photo posted by Melissa Benoist (@melissabenoist) on Jan 21, 2017 at 7:43am PST

أما النجمة المغنية أليشيا كيز، فقد ألقت في المسيرة النسائية في واشنطن قصيدة مايا أنجيلو "ومع ذلك أنهض" Still I Rise، فقالت وسط هتاف وتهليل: " لا كراهية، ولا تعصب، ولا سجل بأسماء المسلمين. نحن نقدر التعليم والرعاية الصحية والمساواة. سنستمرّ في النهوض إلى أن تُسمع أصواتنا، إلى أن نكف عن تأجيل سلامة كوكبنا. إلى أن تتوقف قنابلنا عن السقوط في أراضٍ أخرى، إلى أن نتقاضى دولارات بقدر الرجل. ونستمرّ في الاعتراف بأننا نستطيع!"

وشنّت الممثلة الأميركية آشلي جود، بطلة فيلم "كيس ذا غيرلز" هجوماً شرساً على الرئيس الأميركي الجديد حين ألقت خطاباً أمام المتظاهرين، قارنت فيه ترامب الجمهوري بـ"هتلر" وسخرت من ملاحظاته في المناظرة التي أثارت تهكّماً واسع النطاق.

كما أنّ الممثلة وأسطورة فيلم "ديرتي دانسينغ" جنيفر غراي قد نشرت صورة لنفسها وهي ترتدي تي شيرت حملت شعار "لا أحد يضع مهبلي في زاوية" - في إشارة إلى الجملة الشهيرة في الفيلم.

 

On my way to #WomensMarchLA #nobodyputspussyinacorner

A photo posted by Jennifer Grey (@jennifer_grey) on Jan 21, 2017 at 9:44am PST

وكذلك شاركت شارلوت تشرش في مسيرة النساء في كارديف احتجاجاً على تنصيب دونالد ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة، وتجدر الملاحظة أنّ هذه المغنية، التي تعتبر من أشد معارضي الرئيس ترامب، نزلت إلى الشوارع يوم السبت 21 يناير ملوّحة بلافتة كتب عليها: "أنا لم آت من ضلعك، بل أنت أتيت من مهبلي." 

وفي مسيرة لوس أنجلس، حملت المغنية مايلي سايرس لافتة كتب عليها "HH 4 PP"، ما يعني هابي هيبي (مؤسسة للمثليين) للأبوة المخططة. وشوهدت هناك أيضاً الممثلة الحامل ناتالي بورتمان وزوجها بنجامين ميلبييه، وكانت ترتدي تي شيرت كتب عليها: علينا جميعاً أن نؤمن بالمساواة بين الجنسين.

 

@happyhippiefdn @plannedparenthood @womensmarch @womensmarchla #womensmarchla #WMLA

A video posted by Miley Cyrus (@mileycyrus) on Jan 22, 2017 at 1:45pm PST


هذا ولم يمنع الحمل الممثلة ناتالي بورتمان من المشاركة جنبًا إلى جنب في مسيرة في لوس انجليس المناهضة لـ"ترامب"، حيث ارتدت تي شيرت كُتبَ عليها "يجب أن نتضامن جميعاً مع حقوق النساء"، وكان لافتاً حضور زوجها بنيامين ميليبايد إلى جانبها.

أعدّت "إيلاف" هذا التقرير نقلاً عن "ميرور". المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي:
http://www.mirror.co.uk/3am/celebrity-news/celebrities-out-force-join-women-9669393


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1.
- GMT الإثنين 23 يناير 2017 06:09
الجنون فنون ولله في خلقه شؤون . هذا الرئيس الذي تتظاهرون ضده ، لماذا نجح في الإنتخابات إذن ؟ الآن هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فلماذا مل هذا الزخم الإعلامي الأهوج ضده؟ أعطوه الفرصة ليتخذ القرارات، وعندما تجدون أنه لايحترم المرأة والنساء ، عندها يحق لكم بالثورة ضده . بصراحة ! لقد جعلت وسائط التواصل الإجتماعي الإنسان يفقد تدريجياً شيئاً من عقله ومن محاكمة الأمور بمنطق صحيح.
2. Amazed
Kammoon - GMT الإثنين 23 يناير 2017 09:12
If I were not an Arab (( which is unfortunate that I am ) , I would have wished to be an American.We must bow for the a great percentage of the American people on their intellect and culture. Actresses and actors and singers all were vocal showing their dismay on Trump ad his governments very low IQ.I did not hear that another actor or singer described actress Charleze Theron , or Cher or Madona as traitors like the Arabs . Gerorge Wassoof , Dareed Lahham , Slaf Fawakhergi calling Asala traitor because she stood against the regime !!!!What a shame on us and hail the American culture and intellect.I myself hated Trump''s coming because he is impolite and arrogant in as much as I hated Obama being weak. But I respect the American demcracy.
3. مخيف!
متابعة - GMT الإثنين 23 يناير 2017 10:56
حتى نساء أميركا يطالبون بحقوقهن... مخيف يا ترامب :-)
4. سمعت ان
Wahda - GMT الإثنين 23 يناير 2017 18:22
الكلينكس مفقود في اميريكا لان الطلب عليه بجنون من قبل الديمخراطيين فصاروا يستخدمون تواليت بيبر لمسح دموعهم واء واء


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

"خبصة" فيلم لبناني يحاكي المساكنة والزواج والطبقيّة بأسلوب كوميدي
المزيد..
في ترفيه