"إيلاف" من بيروت: يستعد تلفزيون دبي مساء اليوم الإثنين، لعرض أولى حلقات البرنامج العالمي "حكايتي مع الزمان" بنسخته العربية وهو من إنتاج "تالبا ميدل إيست" وتقديم الإعلامية منى أبو حمزة.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج الحواري مأخوذ عن "فورمات أجنبي" فريد من نوعه. بحيث تستضيف مقدمة البرنامج في كل حلقة ثنائياً فنياً. قد يكون هذا الثنائي زوجين أو صديقين أو أخوة أو تربطهما علاقة الأبوة أو الأمومة. وتحاورهما بشكلٍ مختلف عن الحوارات الفنية العامة، لتتجاوز الأسئلة المرحلة الحالية وتنتقل مع ضيوفها إلى استشراقهم للمستقبل ونظرتهم العميقة للمسائل الإنسانية.
ومن أجل تحقيق ذلك، فقد جندت "تالبا ميدل إيست" فريقاً محترفاً في المكياج ليقوم بتحويل شكل الضيفين لأكثر من مرة. بحيث يكبرهما في المرة الأول حوالي 25 سنة وفي المرة الثانية حوالي 50 سنة. وفي كل مرة تتركز الأسئلة على هموم الضيفين المستقبلية ومدى تقبلهما لفكرة التقدم في العمر. وكذلك تقبل كل منهما للآخر، بالإضافة إلى تفاعل كل منهما مع شكله في المستقبل. على أن يرافق كل حقبة زمنية أسئلة عميقة تجعلهما يتحدثان أكثر عن أنفسهما، وكل منهما عن الطرف الآخر.

يشار إلى أن البرنامج سيُعرَض على تلفزيون دبي اعتباراً من يوم الإثنين 13 نوفمبر الساعة 10:05 مساء بتوقيت دبي، 09:05 مساء بتوقيت السعودية و08:05 بتوقيت مصر. علماً أن ضيفي الحلقة الأولى هما النجمين الكويتيين الفنانة هيا الشعيبي وزوجها الفنان هاني الطباخ. 

الجرمن
وكانت سارة أحمد الجرمن مديرة القنوات العامة في التلفزيون والإعلامية منى أبو حمزة قد تحدثتا عن هذا البرنامج الجديد. حيث دعت "الجرمن" الجمهور إلى متابعة حلقات البرنامج الجديد الذي سيتابع الجمهور من خلاله مراحل تقدم الضيوف بداية من لحظة اشتراكهم في البرنامج وبعد 20 عاماً وصولاً إلى 40 عاماً، لمعرفة ردود أفعالهم وبماذا سيشعرون عند التعرف على نسختهم الأكبر سناً، في الوقت الذي يجيب الضيفان في كل حلقة على مجموع الأسئلة التي تتسم بالعفوية وتدفعهم للحوار العفوي بطريقة تحرّك مشاعر الجميع على اعتبار أن هذا التحول الخارجي والتقدم في العمر يمس قلوب النجوم والضيوف والمعجبين على حد سواء، مؤكدة حرص تلفزيون دبي على تقديم برامج فنية منوعة ترتقي بذائقة المشاهد العربي وتجمع بين الفائدة والمتعة والترفيه الراقي الذي يعتبر عنواناً دائماً لبرامج ومسلسلات تلفزيون دبي وبقية قنوات مؤسسة دبي للإعلام في إطار سعيها لتقديم الأفضل على الدوام.

ووعدت الجمهور العربي، بتقديم نخبة من البرامج الجديدة من دون إغفال الجانب العربي المتمثل بكون دبي الفسحة التي تلتقي فيها كل الثقافات والإبداعات العربية والإنسانية، مع التركيز الواضح على الفئة العمرية الشابة والتي أسفرت نتائج الدارسات والأرقام الإحصائية التي أجرتها الجهات المتخصصة على متابعتها لبرامج شاشة تلفزيون دبي، هذا في الوقت الذي تعد إدارة تلفزيون دبي، بمفاجأة كبيرة أخرى سيعلن عنها في وقت قريب ستلاقي الصدى الكبير والملفت في أوساط الجمهور المتابع لهذه النوعية من الأعمال، الأمر الذي يؤكد مرة أخرى على نجاح الرهان البرامجي والدارمي الذي تنبى عليه القرارات الإنتاجية الدرامية والبرامجية في مؤسسة دبي للإعلام، والتي تسعى دائماً إلى مشاركة مختلف شرائح الجمهور.


أبو حمزة: نظرة مستقبلية
من جهتها أعربت المذيعة اللبنانية منى أبو حمزة، عن سعادتها بالبرنامج الجديد بعد تجربتها في تقديم عدد من البرامج الناجحة جماهيرياً قائلة أن الجمهور سيتابع من خلال حلقات البرنامج الجديد، تجارب إنسانية مبتكرة تقدم للمرة الأولى على شاشات التلفزة العربية في الوقت الذي يعايش نجوم حكايتي مع الزمان (Story of my life) طموحاتهم وتطلعاتهم وآمالهم المستقبلية، مؤكدة أن هذه التجربة الجديدة تختلف في مراحلها المتعددة على امتداد الحلقة، حيث يعيش النجم كل مرحلة بإحساس مختلف عن المرحلة السابقة، حيث يمكن القول إن البرنامج الجديد بمثابة سيرة حياة الفنان وماضيه بنظرة مستقبلية افتراضية.

وأكدت الإعلامية اللبنانية، أن النجمة الكويتية هيا الشعيبي وزوجها الفنان هاني الطباخ سيطلان بطريقةٍ مختلفة، يتم من خلالها الكشف عن العديد من جوانب حياتهما وعلاقتهما الإنسانية والفنية وما يشغل بالهما في هذه الفترة وردود أفعالهما خلال هذه الحلقة التي سيطل فيها النجم الكوميدي داوود حسين في أول انطباع له فيما يتعلق بالتغييرات التي طرأت على مظهرهما خلال هذه الحلقة.

وحول مواعيد توقيت بث البرنامج الجديد أشارت سارة الجرمن، إلى أنه تم اعتماد مساء الإثنين بعد موجز أخبار العاشرة مساء بتوقيت الإمارات، الساعة: 06:05 بتوقيت غرينتش، موعداً ثابتاً لبث البرنامج الجديد، في الوقت الذي تم تحديد مواعيد إعادة الحلقة، الثلاثاء الساعة: 07:00 صباحاً، والخميس الساعة: 13:00، والجمعة الساعة: 09:00 صباحاً، والسبت الساعة: 01:00 صباحاً بتوقيت الإمارات، في الوقت الذي يمكن للمشاهدين متابعة حلقات البرنامج الجديد والتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال (@StoryOfMyLifeAr)، وعبر حساب فيسبوك (https://www.facebook.com/StoryOfMyLifeAr)، وحساب (https://twitter.com/StoryOfMyLifeAr)، وحساب انستغرام (https://www.instagram.com/StoryOfMyLifeAr)، وعبر الموقع الالكتروني (www.dmi.ae/dubaitv)، ومن خلال منصة آوان الرقمية على الموقع (www.awaan.ae).