: آخر تحديث
على قائمة الأفضل والأسوأ في أميركا لهذا العام

"نتفليكس" تتصدر الأعمال التلفزيونية بسلسلة Glow

"إيلاف" من بيروت: إختار الناقد التفزيوني دارين فرانيتش أفضل وأسوأ الأعمال التلفزيونية في العام 2017. حيث حلت سلسة Glow من إنتاج نتفليكس في المرتبة الأولى.
فيما يلي نستعرض قائمة الأفضل والأسوأ بترتيب تنازلي:

BEST — 1. GLOW
هو عمل من إنتاج نتفليكس. وتلعب فيه أليسون بري دور "روث وايلدر" الممثلة العاطلة عن العمل في مدينة لوس انجليس في ثمانينيات القرن الماضي. لكنها تجد فرصة غير متوقعة في النجومية. فتدخل عالم المصارعة النسائية الذي يحمل بريقا ويحدث ضجة. تم إنشاء هذه السلسلة من قبل كارلي مينشش و ليز فلاهيف، الذين يعملون كمنتجين تنفيذيين مع جينجي كوهان وتارا هيرمان.

إنه أعظم وأذكى برنامج تلفزيوني لعام 2017 كما يقول "ريش سومر" زوج بطلة المسلسل. ولقد عاد من خلاله المنتجون إلى العصر الذهبي لاستحضار نجومية هوليوود والزمن الجميل. حيث نرى النساء تبني شخصيتها، وتعطي افضل ما لديها من خلال هذا البرنامج الذي يستعرض الثقافة العصرية والحضارة الموجودة حالياً.

BEST — 2. Twin Peaks
لقد نقل المبدعون "ديفيد فلبنش" و"مارك فروست" برنامج Twin Peaksمن عالم التسعينات الى عالمنا هذا. لعب "كايل ماكلكلان" ثلاثة أو أربع نسخ من نفس الرجل من أبرزهم رجل حزين جيد خسر في الفضاء، رجل سيء في مهمة، رجل طيب متفاءل. ولم تكن قصته فقط بل قصة العديد من الشخصيات الثانوية التي رايناها كالقتلة ووكلاء التأمين، الرجال الحقيقيين، والمرضى النفسيين. لم يكن هناك شيء مهم ولكن كل شيء استحق الأهمية. فقد عرض هذا البرنامج دورة الحياة الاساسية كالموت واستمرارية الأجيال الجديدة.
والجدير بالذكر هنا أن هذا الفيلم ارتكز على مقولة الموت ليس النهاية بل هو قوة التغيير في مجتمعنا. ولقد أبرز هذا العمل منطق التفاؤل مؤكداً على الإستمرارية وعلى أن الأحلام هي أفضل ما نمسك به لازدهار الحياة وتطورالمجتمعات.
 

BEST — 3. Big Little Lies
في رؤية المخرج جان مارك فالي والكاتب ديفيد إي. كيلي، أعيد تصوير مونتيري (Silicon Valley's Malibu). ولقد وضع هذا العمل معايير جديدة في الإثارة عبر نقاشه لمسألة الزواج الحديث والمتأخر ومسألة الذكورية والتعارف على مواقع التواصل الإجتماعي.
 


BEST — 4. The Good Place
ان هذا البرنامج يعرض التناقض بين الخير والشر وقوة الضد، عبر مقولة الجنة هي الجحيم. ويوضح في البرنامج التقلبات الدائمة في الأوضاع وأحوال الشخصيات. ولكن تتغير الامور في الموسم الثاني فيظهر التغييرالجذري في الاوضاع  ويعرض شخصيات متنوعة وجديدة ترمز للشر مثل شخصية شيطان النار وسلسلة المشعوذين التي تضفي على البرنامج حس التناقض والضد أكثر وأكثر.
 

BEST —5. Rick and Morty
يعرض هذا البرنامج شخصيات غريبة مرتبطة بالعالم الخارجي "ريك" و "مورتي". وفي كل حلقة تاخذ هذه الشخصيات المنحى الخيالي . يلتهم الخيال الفلسفي القليل من طابع البرنامج. ليعود فيسيطر عليه الضحك والمؤثرات العاطفية. النمط الهزلي الخيالي للبرنامج يجعله مذهلاً ومختلفاً عن غيره. ولقد ظهرت حلقة واحدة كاملة من ريك ومورتي الذين يعيشون رواية من واقع الرعب الإجتماعي. وعلل الكاتب سبب وجود هذه الحلقة بأنه لا يمكننا أن تفقد الأمل في الإنسانية! بل علينا أن تخلقه.
 

 BEST — 6. Insecure
يدور واقع برنامج  Insecureحول الثنائي الواقعي "عيسى"و" لورانس". ويعرض مرحلة الطموحات الكبيرة المنبثقة من الشباب ومرحلة تصادم الرغبات بالواقع واتخاذ القرارات الجدية حول المستقبل. في هذه العملية يعيدون استكشاف انفسهم، ككبار السن أكثر حكمة. واجهت "مولي" أفضل صديقة لـ عيسى عدة مشاكل وكانت مرفوضة من جهة اصحابها فشكلت عائق على علاقتهما. اعتبر هذا البرنامج أحد أكثر البرامج نجاحاً وشهرةً لعام 2017.
 

BEST — 7. The Handmaid's Tale
لا شك أن وجه إليزابيث موس سيبقى حاضراً في ذاكرة أعمال العام 2017، بكل مشهد من Hulu's وهي تلعب دوراً محوريا في هذه السلسة الميلودرامية الآتية من عالم الرعب في جوٍ أسري. فقد كان للموسم الأول  من 7. The Handmaid's Tale قوة حركية. ولقد وجد الوقت لتطوير الرعب المتوازي من زوج لوقا (فاجبنل) وصديقه مويرا (سميرة وايلي). 
والمهم قوله هنا أن الموسم الجديد يبشرنا بقلق واعد بسردٍ توسعي في هيكل دراماتيكي خاص في المزل المخيف لزوجين بائسين.
 


8. DuckTales
لقد مرت أجيال على سلسة البطة الناطقة، لكن، مغامراتها في هذا العمل الجديد تحمل تجديدا رغم تمسكها بروحية المدرسة القديمة،  فيما تسير في تطور سريع الخطى. حيث تحولت إلى الرسوم المتحركة الرقمية بدل نسيج كارل باركس الذي كانت منذ فترة طويلة مرسومة باليد كاريكاتير العم سكروج. 
ويمكن القول أنها أفضل كوميديا عائلية في السنة بكل ما للكلمة من معنى. فهي آمنة للأطفال ومحببة لدى الكبار ايضاَ.
 


9. American Crime
في الموسم الثالث والأخير من سلسلة مختارات جون ريدلي، لا توجد جريمة واحدة، فهو مكون بمجموعة من الخطايا الأصلية. إنه يناقش قضايا العمال غير المرخص لعملهم  والمستعبدين. والأمهات الصغيرات في سن المراهقة ضحايا الحيل في الشوارع أو عبر الإنترنت، والمهاجرين المغلوب على أمرهم. ورغم أنه يعرض سلطة القوي على الضعيف  يضع أمامنا فكرة التمسك بالأمل.
 

10. Mr. Robot
يبحث هذا العمل في التحولات السريعة الطارئة على عالمنا في اشارة الى الزمن الغابر. إنه عمل يحمل سودواية التحولات بروحية سينما التسعينيات من القرن الماضي. ويمكن اعتباره تحفة حديثة ومميزة عن واقع الإنترنت الذي دمر العالم.
 


أما أسوأ خمسة أعمال فنستعرضها فيما يلي:
1. APB
تناول العرض هذا العام قصص الملياردير الذي يسيطر على الحكومة. وناقش تأثير التكنوقراطية في عمل البطريركية التي تؤثر على المؤسسات المدنية بطرق مستقبلية فظيعة. ولكنه خلط الامور في بعضها بين الكوميدية والدراما والغموض والجريمة، ما أفقده حبكة الدراما الحقيقية.
 



2. Taboo
بدأ هذا العمل بحوارٍ مميز وناقش أفكاراً مثيرة للاهتمام حول الاستعمار، لكنه فشل في النهاية بإيصال الفكرة بشكل حماسي ومقنع وعجز عن جذب اهتمام المشاهد
 

3. Snatch
إنه أسوأ جزء من العمل الذي عُرِضَ في هذا العام، لقد جمع طاقم من المجرمين بما يشبع عصابة كوبية، ومقارنة بجزئه السابق يمكن القول انه فشل فشلا ذريعا.
 

4. Megyn Kelly Today
قدمت ميجين كيلي ثاني أسوأ مقابلة في العام مع فلاديمير بوتين. وعلى ما يبدو أنها كرهت عملها في السياسة في الوقت الراهن. فهذا ما شعر به متابعوها هذا العام.  حيث أن محبيها شعروا أيضاً بالملل.
 

5. Marvel's Inhumans
يمكن وصف هذا الموسم بالحزين والفاقد للمرح. لقد أشعر المشاهد بالملل وافتقد عنصر التشويق.
 


 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

كارول سماحة: وقوفي على أهم المسارح أكبر جواب لأسامة الرحباني أن قراري كان صائباً
المزيد..