"إيلاف" من القاهرة: قرر شيخ الأزهر، أحمد الطيب، أمس وقف الإعلان الذي تقوم ببطولته الفنانة دلال عبد العزيز للتبرّع لبيت الصدقات الذي يشرف عليه الأزهر، كما أمر بفسخ التعاقد مع الوكالة الإعلانية التي صورت الإعلان.

وجاء قراره استجابةً لطلب من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يطلب فيه وقف هذا الإعلان الذي استهدف مساعدة أبناء الصعيد من الفقراء معتبراً أن الرسالة التي يحملها الإعلان أساءت إلى الدولة في جهودها المستمرة لتحسين مياه الشرب التي تصل الآن إلى النسبة الغالبة من المصريين. خاصةً أن الإعلان لم ينقل الرسالة المطلوبة منه بل أظهر مصر أنها تشرب مياهاً ملوثة.


عبد العزيز
وقالت"عبد العزيز" في تصريحٍ خاص لـ"إيلاف" أنها استغربت قرار الوقف خاصةً وأن الهدف من الإعلان عي الدعوة للخير ومن أجل تحسين ظروف الحياة للأسر الفقيرة التي لا تصلها المياه النظيفة. مشيرةً إلى أنها تلقت ردود فعل كبيرة من أصدقاء ومعارف لها داخل وخارج مصر يطلبون منها المساعدة في هذه الحملات بعد ما شاهدوه في الإعلان.
وأكدت أنها لم تتقاضَ أي أجر مقابل الإعلان كما تفعل عادةً عند اشتراكها في الإعلانات الخيرية، لافتة إلى أنها قدمت هذا العمل بهدف المساعدة في عملٍ خيري.