"إيلاف" من بيروت: توعد الفنان السعودي ناصر القصبي السيدات في السعودية بـ"الطقطقة" بعد أن بارك لهن بصدور القانون الذي يسمح لهن بقيادة السيارة. وحيّا الملك السعودي على هذا القرار الذي وصفه بالتاريخي. وذلك عبر سلسلة تغريدات دوّنها عبر حسابه الخاص على تويتر. حيث كتب: "صباح الخير .. صباح يليق بالمرأة السعوديه. #الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة. الله يعينكم عاد يالحريم بعد هالقرار تزهبوا..نبي نطقطق عليكم على هالموضوع سنه كامله عزيزتي..تعديل نقابك سبب أنقلابك".

وعلى يبدو أن هذا الخبر شكل مادةً دسمة للتواصل الإجتماعي حيث انتشرت الصور المركبة والتعليقات خليجياً وعربياً، وأيضاً على تطبيق WhatsApp. حيث تنوعت النكات كلاماً وصوراً. وكانت بعض التعليقات ملفتة، ومنها العبارة التي استخدمها "القصبي" بتغريدته "تعديل نقابك سبب انقلابك".

في ذات السياق، أظهرت التعليقات الواردة على تغريدات القصبي الآراء المعارضة لصدور هذا القانون الذي يسمح للمرأة بالقيادة. فقال أحدهم: "من يؤيد هذا القرار سيعض أصابعه ندماً". كما أن بعض المتابعين قد عارضوا المؤيدين لهذا القانون، وترحموا على مواقف ولي العهد الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز الذي كان متشدداً برفض القبول بقيادة المرأة. واستشهدوا بأقواله: "المرأة لن تقود وأنا حيّ. والمرأة ستقود عندما لا يعود هناك رجال، وإن الذين يطالبون بحرية المرأة إنما يطالبون بحرية الوصول إليها..".

 من جهةٍ أخرى، تعامل البعض مع هذا القرار بسخريةٍ لافتة أخذت طابعاً ذكورياً وشخصياً إلى حدٍ ما. بحيث سأل أحدهم لماذا أنتم منزعجون من قيادة سيداتكم للسيارات؟ موضحاً أنه سعيد بهذا القرار لأنه سيعرّض السيدات لحوادث سير بدلاً من الرجال، متمنياً أن تقود زوجته وتتعرض لحادثٍ ما فيرتاح منها ومن نكد العيش معها!