إيلاف من القاهرة: عبرت الفنانة منه شلبي عن سعادتها بردود الفعل الجماهيرية والإيرادات القوية التي حققها فيلمها الجديد "تراب الماس" في الصالات السينمائية بالتزامن مع بدء عرضه خلال موسم عيد الأضحى. مشيرة إلى أن الفيلم استغرق وقتاً طويلاً&ومجهوداً شاقاً في التحضير خلال الفترة الماضية حتى يخرج بالصورة التي شاهدها الجمهور في السينمات.
وأضافت الممثلة المصرية في مقابلة مع إيلاف أن العمل استغرق وقتاً طويلاً في التحضير بسبب طبيعته بالإضافة إلى بعض الظروف الانتاجية التي اجلت خروجه للنور مشيرة إلى أن ما لا يعرفه كثيرون أن السيناريو الخاص بالفيلم جرى كتابة 14 نسخة منه قبل التصوير حتى تم الوصول إلى النسخة النهائية وهو ما يعكس الإهتمام بأدق التفاصيل وبتقديم عمل محبوك درامياً يحترم عقل الجمهور.
وحول تصريحها بأنها لم تقرأ الرواية المأخوذ عنها الفيلم، اكدت منة أنها بالفعل لم تقرأ الرواية وعندما تحدثت مع المخرج رامي إمام في هذه المسألة أخبرها بأن&شخصية سارة التي تجسدها مختلفة بشكل كامل عن الشخصية الموجودة في الرواية، لذا كان قرارها أن لا تقرأ الرواية بل سيناريو الفيلم على أن تكون قراءة الرواية بعد الانتهاء من تصوير دورها.
وأضافت أنها فضلت هذا الأمر حتى لا تشعر بالتشتت بين الشخصية الموجودة في السيناريو والموجودة في الرواية لافتة إلى أن حماسها للفيلم راجع لتوافر جميع عناصر النجاح فيه بداية من فريق العمل المميز على جميع المستويات كأبطال،&وانتاج، وتأليف، وإخراج، مروراً بالسيناريو المكتوب بحرفية عالية.
وعن استعدادها لشخصية سارة معدة البرامج التليفزيونية، قالت منه أن ثمة جلسات عمل جمعت الممثلين مع المخرج مروان حامد قبل بداية التصوير، مشيرة إلى أن مروان من المخرجين الذين تستمتع بالعمل معهم بسبب تركيزه واجتهاده في عمله وادراكه لما يريده من الفنان بشكل كامل وابعاد دوره في العمل، وهو ما يجعل الممثل الذي يعمل معه يركز اكثر في دوره وبتقمص الشخصية.
وأكدت منه انها التقت معدين برامج كثيرين بحكم اطلالتها التليفزيونية وبالتالي لديها خلفية جيدة عن طريقة عملهم وإدارتهم للحوار مع الضيوف، مشيرة إلى أنها تعتبر انه من الخطأ التعامل مع الشخصيات الفنية بوضع لمسات خاصة من الفنانين عليها خاصة وأنها تقدم السيناريو الذي وافقت عليه وبالتالي كان تركيزها على التعامل مع الشخصية وانفعالاتها في المواقف المختلفة لاسيما على المستوى النفسي.
واعتبرت منه أن دور سارة في "تراب الماس" من اصعب الادوار التي قدمتها في حياتها بسبب التحولات التي يمتلئ بها في الاحداث والتي تفرض عليها شكلاً معيناً مشيرة إلى أنها حصلت على أجازة بعد الانتهاء من تصوير الفيلم حتى تتخلص من شخصية سارة.
وحول المنافسة بين "تراب الماس" وباقي الأعمال المعروضة خلال موسم عيد الاضحى بالصالات، قالت شلبي: أن طبيعة العمل مختلفة عن باقي الافلام المعروضة في الموسم وبالتالي لا توجد مقارنة بينهما لكون معايير القياس مختلفة بشكل كامل لافتة إلى أنها تعتبر الفيلم ينافس نفسه في منطقة مختلفة تماما.
وحول مشاركتها في الموسم الدرامي المقبل، قالت منه أن هذا الأمر لم يحسم بشكل نهائي خاصة وانها في مرحلة القراءة والبحث عن سيناريو جيد يحمسها للعودة لشاشة الدراما مشيرة إلى أنها لا تهتم بالتواجد بشكل منتظم في الدراما بقدر العثور على عمل درامي يجعل لتواجدها ظهور مختلف مع الجمهور.